• فالسيمانة الأولى فرمضان.. حجز ما يناهز 18 طنا من المواد الغذائية الفاسدة
  • تحت شعار “لننقد السينما المغربية”.. صناع السينما يطلقون حملة تنديدا بقرارات المركز السينمائي المغربي
  • حصري.. وفاة زعيم انفصاليي البوليساريو إبراهيم غالي في إسبانيا
  • لدراسة قضايا تهم الكرة الإفريقية.. رئيس الكاف جاي للمغرب
  • بسبب رأي ديني.. 3 سنوات سجنا للمفكر الإسلامي جاب الخير
عاجل
الإثنين 19 يونيو 2017 على الساعة 14:12

قوالب التكنولوجيا.. “مزرعة” ضخمة للجيمات الوهمية في تايلاند

قوالب التكنولوجيا.. “مزرعة” ضخمة للجيمات الوهمية في تايلاند

أفاد موقع “مذربورد”، المعني بشؤون التقنية، أن “مزرعة نقرات” عملاقة عثر عليها في تايلاند، أخيرا، وكانت تضم خمسمائة هاتف خلوي و350 ألف شريحة هاتف، كما تضم أيضا تسعة حواسيب و21 قارئ شرائح الهاتف، واعتقل في المنزل ثلاثة عمال صينيين بتهم تشمل العمل بدون تصريح وتهريب شرائح هاتف إلى البلاد.
ووفقا لصحيفة “بانكوك بوست”، فإن شركة صينية وفرت الهواتف للرجال ودفعت لهم 150 ألف باهت (4403 دولارات) شهريا للعمل في “النقر” بالمنزل الذي يقع قرب الحدود الكمبودية.
ويطلق مصطلح “مزارع النقرات” (click farms)، على العمال ذوي الأجور المنخفضة الذين يتم الدفع لهم ليمضوا الوقت ينقرون على روابط إعلانات مدفوعة أو إبداء الإعجاب بصفحات تواصل اجتماعي، وقد أصبحت مثل هذه “المزارع” تمثل مشكلة حول العالم.
وفي بعض الأحيان تكون هذه المزارع جلية كغرف تضم مئات أو آلافا من الهواتف التي تكون على أهبة الاستعداد عندما تدفع الشركة من أجل رفع حركة المرور على موقعها أو صفحتها في مواقع التواصل الاجتماعي.
ويصعب على المرشحات “لفلاتر” الآلية اكتشاف حركة المرور المزورة هذه أو الإعجابات الوهمية لأن تصرف الزوار يبدو مماثلا تماما لتصرف الزوار الفعليين الشرعيين.
ولا تعتبر هذه أول مزرعة نقرات يتم اقتحامها واعتقال العاملين فيها، ففي الشهر الماضي تم اكتشاف مزرعة نقرات ضخمة في الصين تضم أكثر من عشرة آلاف هاتف، وفي عالم اليوم الذي تحركه شبكة الإنترنت فإن هذه المزرعة لن تكون الأخيرة.