• قضية مقتل شاب مغربي في بلجيكا.. قنصلية المغرب في بروكسيل تدخل على خط (صور)
  • الكرة عند الحكومة.. اللجنة العلمية توصي بفتح الحدود نهاية الشهر الجاري
  • ولد الراضي لناصر ميكري: خلص السيدة فكراها ونوض تخدم باركة من البكا!! (فيديو)
  • ستجرى مجددا في المحبس.. التحضير لمناورات “الأسد الإفريقي 2022”
  • بعد قطعها علاقاتها مع البوليساريو.. مباحثات بين بوريطة ووزير خارجية كمبوديا
عاجل
الجمعة 31 ديسمبر 2021 على الساعة 11:00

قبل نهاية السنة.. الكاف يوجه صفعة قوية للجزائر بسبب المغرب (صور)

قبل نهاية السنة.. الكاف يوجه صفعة قوية للجزائر بسبب المغرب (صور)

وجهت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، ضربة جديدة للنظام الجزائري، قبل ساعات قليلة من نهاية عام 2021.

صفعة بطع كروي

وقامت الكونفدرالية، قبل صافرة انطلاق الكان في الكاميرون، بنشر خريطة المملكة المغربية كاملة على بوابتها الرسمية.

ونشر الكاف خارطة بلدان المنتخبات الوطنية المشاركة في كأس أمم إفريقيا المرتقب في الكاميرون في الفترة الممتدة بين التاسع من يناير والسابع فبراير المقبلين، بخارطة المملكة كاملة، في ضربة موجعة لنظام الكابرانات.

دعم عربي للمغرب

على صعيد آخر، وجهت جامعة الدول العربية، قبل أسبوع، مذكرة إلى جميع المنظمات والهيئات المنضوية تحت لوائها، توصيها باعتماد خريطة موحدة في جميع التظاهرات التي تنظمها، مرفقة بصورة لخريطة الدول العربية، ضمت خريطة المغرب كاملة.

وذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء نقلا عن مصادر دبلوماسية عربية بالجامعة العربية، أن هذه الأخيرة عممت المذكرة على الهيئات والمنظمات التابعة لها وطالبت بالالتزام بفحواها.

وجاء موقف الجامعة العربية بحسب ذات المصادر، ردا على احتجاج تقدمت به مندوبية الجزائر لدى الجامعة مؤخرا على نشر خريطة المغرب كاملة في إحدى الفعاليات، التي عقدتها منظمة المراة العربية بالقاهرة.

وأرفقت الجامعة العربية مذكرتها التي اطلعت وكالة المغرب العربي للأنباء على فحواها بخريطة كاملة للوطن العربي منها خريطة المغرب تضم الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وفي سياق متصل، أكد الاجتماع الوزاري الأخير لوزراء الإسكان العرب الذي احتضنته العاصمة الأردنية عمّان، على ضرورة احترام الجغرافيا وسيادة الدول والالتزام في كل التظاهرات المنظمة من قبل الهيئات والاتحادات والمنظمات التابعة لمجلس وزراء الإسكان العرب بنشر خريطة الوطن العربي كاملة غير مجزأة.