• لتعزيز المبادلات التجارية.. توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب والصين
  • اليماني: الحكومة مطالبة بإرجاع المحروقات إلى قائمة المواد المنظمة أسعارها وتحديد الأرباح العادلة للموزعين
  • بالفيديو.. مغاربة وإسرائيليون يغنون النشيد الوطني المغربي والإسرائيلي في مسرح محمد الخامس بالرباط
  • ابتداء من غد الخميس.. باي باي “راميد”!
  • تنزيل مشاريع إصلاح المنظومة الصحية.. وزارة الصحة تتعهد بإعمال المقاربة التشاركية
عاجل
السبت 19 نوفمبر 2022 على الساعة 10:00

قبل المونديال.. إغلاق مواقع لقرصنة المحتوى الرياضي المغربي

قبل المونديال.. إغلاق مواقع لقرصنة المحتوى الرياضي المغربي

نجح التحالف من أجل الإبداع والترفيه، التحالف العالمي المكرس لحماية النظام القانوني والديناميكي للمحتوى الإبداعي، في إغلاق مواقع قرصنة محتوى رياضي كبيرة في المغرب.

وكانت مواقع البث المباشر تعرض مباريات كرة قدم بشكل مباشر بدون طلب رسوم من المشاهدين قبل إغلاقها في 11 نونبر، حيث استقطب الموقعان livekoora.online وyalla-shoot-new.tv. 20.6 مليون زيارة شهريا في أكتوبر 2022.

واستهدفت عملية القرصنة بشكل أساسي محتوى شبكة القنوات الرياضية العالمية beIN SPORTS، التي انضمت إلى التحالف من أجل الإبداع والترفيه في أبريل الماضي وساهمت في دعم إغلاق مواقع القرصنة في المغرب. وتأتي هذه العملية قبل تسعة أيام فقط من انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™️، حيث تتوقع FIFA استقطابها 5 مليارات مشاهد.

وتعليقا على هذا الموضوع قال جان فان فورن، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس حماية المحتوى العالمي لجمعية الأفلام السينمائية ورئيس التحالف من أجل الإبداع والترفيه: “يعود نجاحنا في إغلاق مواقع القرصنة بالمغرب إلى تركيزنا على التصدي لمخاطر قرصنة المحتوى الرياضي المتزايدة على العملاء والبطولات الرياضية والمشاهدين، ويُمثل تعاوننا مع شبكة beIN SPORTS، بصفتها أحد أعضاء التحالف، رسالةً واضحة لجميع قراصنة المحتوى في مختلف أنحاء العالم بأننا لن نتهاون في كشف مواقعهم وإغلاقها، ولا سيما الذين يخططون لسرقة محتوى مباريات بطولة كأس العالم FIFA 2022™️ المرتقبة”.

من جهته، قال متحدث باسم مجموعة beIN: “يسعدنا إغلاق مواقع البث غير القانونية في المغرب قبل أيام من انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™️. ونتوجه بالشكر لشركائنا في التحالف من أجل الإبداع والترفيه لدعمنا في التصدي للقرصنة، ما يسهم في حماية عملائنا في المغرب من خدمة البث المباشر غير القانونية.

وعمل التحالف من أجل الإبداع والترفيه هذا العام على تعزيز جهوده بقوة لمواجهة الخطر المتنامي لعمليات القرصنة واسعة النطاق على قنوات البث المباشر الرياضية. وأشارت دراسة أصدرتها مؤخراً شركة Synamedia/Ampere إلى أن التصدي لقرصنة المحتوى الرياضي العالمي يمكن أن يضيف 28 مليار دولار أمريكي إلى الإيرادات السنوية في القطاع.

ويتضمن نهج التحالف الشامل للحد من عمليات القرصنة الإحالات الجنائية والدعاوي القضائية والتواصل المباشر وغيرها من الأساليب، ما يمنح التحالف وشركاءه القدرة على اتخاذ تدابير سريعة للحد من قرصنة المحتوى الرياضي المباشر على مستوى العالم.