• الرولو باقي ما سالاش.. سخرية عارمة من “ورق زبدة” ابن كيران!!
  • ممثلو المغرب في الكاف.. نهضة بركان يتأهل والجيش الملكي يودع
  • “لا لا للجواز”.. فرض “جواز التلقيح” يخرج مواطنين للاحتجاج على حكومة أخنوش
  • مرتزقة البوليساريو وصلوا إلى الهذيان: لا نراهم ولا نسمعهم لكنهم حاضرون ويهاجمون في أي لحظة!
  • على هامش مباراة المغرب وإسبانيا.. رئيس الاتحاد الإسباني يستقبل رئيسة العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية
عاجل
الأربعاء 06 أكتوبر 2021 على الساعة 13:18

قال ليك الأيادي الخفية.. نجيب بوليف داير الضحك فراسو!!

قال ليك الأيادي الخفية.. نجيب بوليف داير الضحك فراسو!!

من الواضح أن نجيب بوليف، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، والوزير السابق، لم يستسغ النتائج التي حصل عليها الحزب في انتخابات مجلس المستشارين (ثلاثة مقاعد).

ولم يجد عضو الأمانة العامة للبيجيدي ما يبرر به نتيجة الحزب غير شماعة “الأيادي الخفية” دون أن يوضح ماذا يقصد بذلك.

وكتب “بوحدوز البيجيدي”، كما يحلو لرواد الفايس بوك تلقبيه، في تدوينة على صفحته على الموقع الأزرق، أن “اليد الخفية التي تدخلت في نتائج انتخابات العدالة والتنمية لـ8 شتنبر تعيد الكرة يوم 5 أكتوبر!؟!؟.. هزلت…”.

تدوينة بوليف أثارت موجة سخرية في أوساط المعلقين، الذين انتقدوا”خطاب التباكي والمظلومية” الذي اعتاد العديد من قيادات الحزب ممارسته في الكثير من المحطات.

وكتبت سارة صالح في تعليقها على تدوينة بوليف: “كتهضرو غير بالإلغاز، اليد الخفية، العفاريت، الدولة العميقة.. واش ما عييتوش؟ حنا بعدا عيينا!!”.

وورد في تعليق محمد حمو: “اليد الخفية السي بوليف هي السياسات التي نهجتموها وأنتم تقلدون مسؤولية الحكومة: التقاعد والتعاقد وصندوق المقاسة ورفض الرفع من ميزانية الصحة ورفضكم والعهدة على السي اليزمي التنازل عن التعويضات والتقاعد في البرلمان… عدم نضجكم التدبيري للمشاريع الكبرى. عدم توفركم على كاريزما ت ذات خبرات اقتصادية”.

ودونت كنزة الحمامي معلقة على تدوينة بوليف: “اليد الخفية هي الشعب لي صوت عقابيا ضدكم لأنكم خبيتو الظن ديالو”. وفي نفس السياق كتب عبد الإله السعيدي: “الركلة الشعبية الخفية أبعدتكم خارج اللعبة السياسية”.

وليست هذه المرة الأولى التي يلجأ فيها نجيب بوليف إلى هذا الأسلوب، فقد سبق واعتبر أن النتائج التي حصل عليها الحزب في انتخابات 8 شتنبر غير مفهومة وغير منطقية، وقال في تدوينة نشرها على صفحته على الفايس تزامنا مع ظهور نتائج الانتخابات السابقة: “تعليق أولي على نتائج الانتخابات…من رسالة ابراهام لنكولن لمعلم ابنه، « A l’école, enseignez-lui qu’il est bien plus honorable d’échouer que de tricher » (في المدرسة، علمه أن الفشل أكثر شرفًا من الغش!).

وهي التدوينة التي تفاعل معها، متابعو بوليف، بالكثير من السخرية، وكتب أحدهم في تعليقه: “القرارات اللاجتماعية هي التي رمت بكم إلى دهاليز النسيان السي بوليف عليكم مراجعة شريط الأحداث لتعوا أن ماحصل هو تحصيل حاصل بغض النظر عن الفائز”.

وعلق آخر بالقول: “الحكيم هو الذي يستطيع التصرف بعقلانية في حالة الفوز وكذلك في حالة الهزيمة. للأسف الهزيمة المذلة جعلتكم تبتلعون ألسنتكم بصعوبة وترمون المناديل البيضاء تارة على الفساد والتزوير وتارة على استعمال السلطة… لا أحد من قيادة حزبكم خرج واعترف اعتراف الأبطال بأن الهزيمة كانت مستحقة وكانت عقابية وزجرية لأنكم خنتم ثقة الشعب وغرتكم أضواء السلطة أما الباقي مجرد خزعبلات للتبريد على النفوس”.

يشار إلى أن حزب التجمع الوطني للأحرار تصدر نتائج الاقتراع الخاص بانتخاب أعضاء مجلس المستشارين، بالنسبة إلى الهيأة الناخبة لممثلي مجالس الجماعات الترابية والغرف المهنية، التي جرت اليوم الثلاثاء (5 أكتوبر)، وذلك بحصوله على 27 مقعدا.

إقرأ أيضا:بـ27 مقعدا.. التجمع الوطني للأحرار يتصدر نتائج انتخابات مجلس المستشارين

وكشف بلاغ لوزير الداخلية، حول نتائج الاقتراع الخاص بانتخاب أعضاء مجلس المستشارين، أن حزب الأصالة والمعاصرة ثانيا ب 19مقعدا، متبوعا بحزب الاستقلال ب17 مقعدا، وحزب الحركة الشعبية بـ12 مقعدا، ثم حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بـ8 مقاعد، متبوعا بحزب العدالة والتنمية بـ3 مقاعد، وفي الأخير حزب الاتحاد الدستوري بمقعدان اثنان.

أما الأحزاب السياسية الأخرى والبالغ عددها ستة، فقد تمكنت ثلاثة منها من الحصول على مقعد واحد لكل منها. كما تمكن مترشح واحد مستقل من الفوز في الانتخاب.