• النقابة الوطنية للتعليم: بنموسى لم يتجاوب مع طلب التراجع عن قرار “تسقيف سن التوظيف”
  • جاية من هاك.. تبون ما بقاش قادر ينطق اسم المغرب!
  • حملت الحكومة مسؤولية “الاحتقان الاجتماعي”.. نقابة تدعو أخنوش إلى الإسراع بفتح حوار اجتماعي ثلاثي
  • تزامنا مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.. مندوبية السجون تحتفي بـ”النزيلات المتميزات”
  • مضادة للمتحورة اوميكرون.. موديرنا تعلن أنها ستطور جرعة معززة
عاجل
الإثنين 22 نوفمبر 2021 على الساعة 23:11

قال إنه “صادر عن أناس لديهم دراية بالقطاع”.. رئيس “شبيبة الأحرار” يدافع عن “قرار بنموسى”

قال إنه “صادر عن أناس لديهم دراية بالقطاع”.. رئيس “شبيبة الأحرار” يدافع عن “قرار بنموسى”

دافع لحسن السعدي، رئيس الفدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، عن قرار وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، القاضي بتحديد سن اجتياز مباريات التعليم في 30 سنة.

وقال السعدي، في لقاء عقدته شبيبة حزب التجمع الوطني للأحرار، أمس الأحد (21 نونبر)، في اشتوكة آيت باها، إن “شبيبة الأحرار تدعم قرار وزير التربية الوطنية، شكيب بنموسى، لأنه “مبني على دراسات وصادر عن أناس لديهم دراية بالقطاع”.

وأشار المتحدث إلى أن هناك “نقاشا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، حول القرارات التي تتخذها الحكومة، سواء مشروع الحماية الاجتماعية، وإعادة إصلاح التعليم وتجويد التكوين”.

وأبرز السعدي أن تجويد التعليم يعد “مطلبا أساسيا وقف عليه الحزب خلال اللقاءات التي أجراها مع المغاربة، ضمن برنامجه 100 يوم مائة مدينة”، معتبرا أن القرار موضوع الجدل “يدخل ضمن تشبيب الإطارات التعليمية، ما من شأنه أن سيعطي دفعة قوية لإصلاح التعليم”.

وكشف السعدي أن “الحكومة مطالبة بإيجاد بدائل أخرى للشباب، لأنه لا يمكن ترك الشباب عرضة للبطالة”، مشيرا في هذا السياق إلى برنامج “إنعاش التشغيل بإجداث 250 ألف منصب شغل، وإحداث مليون منصب شغل في ظرف خمس سنوات”.

وقال وئيس شبيبة الأحرار: “لا يجب ترك التعليم كمدخل لحل المشاكل الاجتماعية”.

وعبر السعدي عن دعمه لقرار الحكومة “بدون أدنى تحفظ، خاصة أن من يسير قطاع التعليم كان رئيسا للجنة النموذج التنموي، ولديه دراية بمشاكل البلاد”، على حد قوله.