• أمام مجلس حقوق الإنسان.. سفير المغرب في جنيف يفند الادعاءات الكاذبة للجزائر
  • على حساب نهضة بركان.. المغرب الفاسي أول المتأهلين إلى دور ربع نهائي كأس العرش
  • بعد قطع العلاقات المؤسساتية.. الخارجية الألمانية تستدعي سفيرة المغرب في برلين
  • لقاو عندهم 3 ٱلاف “أيفون” مسروق.. الأمن شد “جمالة” كبار فدرب غلف!
  • للمطالبة برحيل النظام.. مئات الطلبة يتظاهرون في الجزائر العاصمة
عاجل
الجمعة 19 فبراير 2021 على الساعة 13:30

قالوها المستثمرين.. المغرب سوق مهم في صناعة الأغذية الزراعية

قالوها المستثمرين.. المغرب سوق مهم في صناعة الأغذية الزراعية

أشار خبراء إلى أن المغرب يمكن أن يكون سوقا مهما في قطاعات مثل الصناعة الزراعية والأغذية الزراعية، وذلك خلال لقاء رقمي نظمته “إكستيندا” لتوعية الشركات الأندلسية في إسبانيا.

ونقل موقع “أولي ماركا” الإسباني أن اللقاء الذي كان بعنوان “فرص الأعمال والتنفيذ في المغرب”، وشارك فيه 84 من رجال الأعمال الأندلسيين المهتمين بسوق شمال إفريقيا، خلص فيه المشاركون إلى أهمية الاستثمار في المغرب، وأن الفرص كبيرة في المجالات الزراعية.

ووفق الأرقام الرسمية، يعتبر المغرب حاليا هو السوق الثامن للمبيعات الأندلسية، وثاني سوق خارج الاتحاد الأوروبي، بعد الولايات المتحدة الأمريكية، بنسبة 4.4 في المائة من إجمالي المبيعات، وقد تضاعفت فيه المبيعات بما يقارب ثلاث أضعاف، في حين أدت أزمة “كوفيد 19″، إلى خفض معاملات التصدير في الأشهر الأحد عشر الأولى من العام بنسبة 17.8 في المائة.

وكشف الموقع أن الخبراء وبعد التحليل العام للوضع في السوق المغربي، خلصوا إلى أن سوق المملكة يحتاج إلى تواصل دائم مع التاجر ودقة في خدمة ما بعد البيع، وكذلك لحوار مباشر مع المستوردين المغاربة، ومن بين المبادئ الأخرى، تم التأكيد على أهمية تنافسية الأسعار والقدرة على إضافة القيمة كالخدمة والجودة.