• في أسبوعين.. عدد الملقحين بالجرعة الثالثة يقترب من ملامسة الـ800 ألف
  • تمثيل في تمثيل.. معارضون جزائريون يكشفون حقيقة المشاركين في مسرحية “خيوط الوهم” (صور وفيديو)
  • قضية الإمام أبوعلين.. محكمة الاستئناف تعدل الحكم الابتدائي إلى 3 أشهر حبسا نافذة
  • توقع نمو بـ3.2 في المائة وإحداث 250 ألف منصب شغل.. تفاصيل مشروع قانون المالية لـ2022 (فيديوهات)
  • طن و355 كيلوغراما من الكوكايين في ميناء طنجة.. تفاصيل إحباط عملية كبرى لتهريب المخدرات (صور)
عاجل
الإثنين 04 يناير 2021 على الساعة 16:37

قالت إن خطوة المنسق الوطني “لا شرعية لها ولا صفة”.. منظمة الشباب الليبرالي ترد على زيان

قالت إن خطوة المنسق الوطني “لا شرعية لها ولا صفة”.. منظمة الشباب الليبرالي ترد على زيان

أعلنت منظمة الشباب الليبرالي بأنها “المنظمة الشبابية الوحيدة الممثلة لشباب الحزب المغربي الحر، وهي المنظمة الشرعية المنضوية في المجلس السياسي للحزب وأن ممثلها عضوا بالصفة في المكتب التنفيذي للحزب”.

وأشارت المنظمة، في بلاغ لها، إلى أنها تأسست في مؤتمرها التأسيسي منذ مارس 2003، وتناوب على رئاستها “كل من سعد السهلي، وإلهام بلفلاح وإسحاق شارية، كما حظي بشرف تمثيلها رئيسها الحالي والشرعي فؤاد عدناني في المؤتمر الأخير المنعقد في الجديدة في دجنبر 2011”.

واعتبرت المنظمة أن خطوة المنسق الوطني للحزب، محمد زيان، الرامية إلى تأسيس منظمة شبابية جديدة بتاريخ يومه 4 يناير 2021، “لا شرعية لها ولا صفة، وذلك بعد أن قررت منظمتنا الالتحاق بالحركة التصحيحية ومشاركتها في أشغال المجلس السياسي الذي انعقد بتاريخ 26 دجنبر 2020 في الرباط”

واستنكرت منظمة الشباب الليبرالي “هذا التصرف لا قانوني ولا سياسي، بإشراف المنسق الوطني على تأسيس منظمة شبابية دون علم ولا مراسلة المكتب التنفيذي للمنظمة الشرعية، ودون استدعاء أعضاء مجلسها الوطني”.

كما عبرت المنظمة عن رفضها “المساس باستقلالية المنظمة الشرعية أو محاولات التأثير على قيادتها من قبل التنسيقية الوطنية للتراجع عن دعمها لمخرجات وقرارات المجلس السياسي المنعقد في 26 دجنبر 2020، ومساندتها لقرار عقد مؤتمر وطني استثنائي عاجل للحزب المغربي الحر”.

وكانت منظمة الشباب الليبرالي أعلنت أنها التحقت بالحركة التصحيحية، وشارك في أشغال المجلس السياسي الذي انعقد يوم 26 دجنبر الماضي.