• صحاب “راميد” غير الملتحقين بنظام التأمين الإجباري.. الحكومة تُحصي ملفاتهم وتعِد بالحلول!
  • الدفعة “رقم 9” جايّة في الطريق.. بايتاس يؤكد استمرار الحكومة في دعم مهنيي النقل
  • لمواجهة الأهلي في ربع نهائي”الموندياليتو”.. بعثة سياتل ساوندرز تصل إلى طنجة (صور)
  • بعد فشل صفقة انتقاله إلى باريس سان جيرمان.. زياش رجع للتداريب مع تشيلسي
  • بميزانية بلغت 1.25 مليار درهم.. الحكومة تستعد لإطلاق النسخة الثانية من “فرصة”
عاجل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 على الساعة 13:00

في مختلف ربوع المملكة.. المساجد ترفع دعاء صلاة الاستسقاء (صور)

في مختلف ربوع المملكة.. المساجد ترفع دعاء صلاة الاستسقاء (صور)

رفع مغاربة، صباح اليوم الثلاثاء (29 نونبر)، الدعاء المعتاد في صلاة الاستسقاء، بجميع ربوع المملكة، طالبين رحمة الله وجوده وعطائه.

وكل من مدينته، شارك رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا من صلاة الاستسقاء على حساباتهم وأرفقوها بدعوات من أجل الغيث.

وتم رفع هذا الدعاء إحياء لسنة النبي المصطفى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم كلما لا وانحبس المطر عن الناس واشتدت الحاجة إليه.

وأعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، يوم أمس الاثنين (28 نونبر)، أن صلاة الاستسقاء ستقام بالمصليات والمساجد الجامعة بمختلف جهات وأقاليم المملكة اليوم الثلاثاء (29 نونبر) على الساعة العاشرة صباحا، وذلك تنفيذا للأمر المولوي السامي لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وفي ما يلي نص البلاغ الذي أصدرته الوزارة بهذا الخصوص:

“جريا على سنة جده المصطفى صلى الله عليه وسلم في الاستسقاء كلما انحبس المطر، قرر أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أعز الله أمره، إقامة صلاة الاستسقاء تخشعا وتضرعا إلى الباري جلت قدرته، أن يسقي عباده وبهيمته، وينشر رحمته، ويحيي بلده الميت، فهو سبحانه وتعالى الملاذ والمرتجى، «وهو الذي ينزل الغيث من بعد ما قنطوا وينشر رحمته»، وتنفيذا للأمر المولوي السامي، ستقام صلاة الاستسقاء بالمصليات والمساجد الجامعة بمختلف جهات وأقاليم المملكة يوم الثلاثاء 4 جمادى الأولى 1444هـ موافق 29 نونبر 2022م على الساعة العاشرة صباحا.

حفظ الله سيدنا الهمام بما حفظ به الذكر الحكيم وجنب البلاد شح المطر وجدب السنين، وأقر عين جلالته بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن وشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير المجيد مولاي رشيد وحفظه في باقي أفراد أسرته الملكية الكريمة”.