• يالاه عندنا ألف و500 متبرع.. أرقام ومعطيات مهمة حول التبرع بالأعضاء في المغرب
  • السعدي: أخنوش ملي تعطاتو الفرصة ما غيرضاش بالفشل ولا غيرضى يخسر ثقة الشعب والملك (فيديو)
  • عقب إحداث وزارة الانتقال الرقمي.. شباب يؤسسون المرصد المغربي للسيادة الرقمية (صور)
  • بعد عودة الاحتجاجات ضد “هجومات” الرحل.. ملف الرعي الجائر يصل إلى البرلمان
  • الداخلة.. “لؤلؤة الجنوب” قطب اقتصادي واعد يُسيل لعاب المستثمرين الأجانب
عاجل
الإثنين 13 سبتمبر 2021 على الساعة 19:00

في مجال العلاج النفسي.. شراكة تجمع بين كلية العلوم والتقنيات الصحية ومعهد فرنسي

في مجال العلاج النفسي.. شراكة تجمع بين كلية العلوم والتقنيات الصحية ومعهد فرنسي

كشفت جامعة محمد السادس لعلوم الصحة بالدار البيضاء، عن اتفاقية الشراكة التي جمعت بين كلية العلوم والتقنيات الصحية، التابعة لها مع المعهد العالي لإعادة التأهيل النفسي الحركي بفرنسا، وذلك إسهاما منهما في دعم التكوين في مجال العلاج النفسي الحركي.

وأبرز بلاغ للجامعة، أن هذه الاتفاقية “تشكل فرصة للاستفادة من تجربة تزيد عن 50 سنة راكمها هذا المعهد الفرنسي، المعترف به من طرف الدولة، وخاصة في إحدى شعب التكوين التي توفرها الكلية وتتوج عقب 3 سنوات من الدراسة بشهادة الإجازة المهنية”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا التكوين “يمنح الطلبة إمكانية تطوير مهارات متقدمة جدا في إجراء تقييم نفسي حركي وكذلك في إعادة تأهيل أنواع مختلفة من الاضطرابات المتعلقة بالشخصية ، والنمو الحركي النفسي ، وضبط النظم العاطفية والعلائقية وما عداها”.

وتابع البلاغ أن هذه الاتفاقية ترتكز على “أربع دعائم محورية تهم أساسا التكوين الأساسي والتكوين المستمر والإدماج المهني وكذا البحث العلمي”.

ويتوخى من وراء مضامين الاتفاقية العمل على “تشجيع التبادل في التدريس، ولا سيما في برامج البكالوريوس والماجستير الثنائية، وكذلك لتطوير تلك الموجودة في ميدان البحث”.

ويذكر أنه ستتيح هذه الشراكة إنشاء برامج للتبادل الطلابي تتيح للطلبة “الاستفادة من شهادات التدريب، كما سيفتح هذا التعاون المستقبلي إمكانية تنظيم ندوات واجتماعات ولقاءات علمية مشتركة بين الطرفين”.