• واخا هكاك ردو البال.. المغرب ينتقل إلى المستوى المنخفض لانتقال عدوى كورونا
  • بن بطوش خايف.. زعيم الجبهة الوهمية يرفض كشف طريقة دخوله إلى إسبانيا!
  • جزائريون من بروكسل: الجزائر ولدت سنة 1962!
  • “فرصة” للشباب وحماية اجتماعية وتعويضات عائلية.. أهم مرتكزات مشروع قانون مالية 2022
  • عين العمراني سفيرا لدى الاتحاد الأوروبي.. جلالة الملك يعين بنشعبون سفيرا للمغرب في فرنسا
عاجل
الخميس 16 سبتمبر 2021 على الساعة 19:00

في كازا.. مركز جديد لتلقيح التلاميذ

في كازا.. مركز جديد لتلقيح التلاميذ

افتتح، اليوم الخميس (16 شتنبر)، مركز جديد لتلقيح التلاميذ من الفئة العمرية بين 12 و17 سنة، ضد فيروس كوفيد-19 وذلك بهدف تسريع وتيرة هذه العملية.

وحطت الفرقة المتنقلة للصحة المكلفة بتلقيح التلاميذ ضد كوفيد-19 بالثانوية التأهيلية التقنية أنوال، بعمالة مقاطعة عين الشق، التي تضم أزيد من 400 تلميذ وتلميذة.

هذا وأوضحت لطيفة لاماليف، المديرة الإقليمية للتربية الوطنية بعين الشق، في تصريحها لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “افتتاح هذا المركز بتعاون مع وزارة الصحة، يأتي من أجل تقريب هذه الخدمة من التلاميذ بعد تزايد الطلب المسجل على تلقيح هذه الفئة ، مذكرة بأن اختيار ثانوية أنوال كمركز للتلقيح جاء بعد موافقة نحو 50 في المائة من أباء التلاميذ الذين يتابعون تعليمهم بهذه المؤسسة على تلقيح أبنائهم”.

وكانت المصالح المختصة، قد كشفت يوم أمس الأربعاء (15 شتنبر)، أن عدد التلاميذ البالغين من العمر ما بين 12 و17 سنة الذين تلقوا الحقنة الأولى من اللقاح المضاد لـ”كوفيد-19″، تجاوز عتبة المليون تلميذة وتلميذ.

وأبرز بلاغ مشترك، لوزارة الصحة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن الوزارتان عملتا بتنسيق مع السلطات الترابية، على الرفع من عدد المؤسسات التعليمية المحتضنة لمراكز التلقيح، ليصل إلى 700 مركز عوض 419 مركزا عند انطلاق العملية، وذلك لتسريع وتيرة تلقيح الأطفال ما بين 12 و17 سنة.