• 3 دالمليار فالعام.. عرض كبير لبدر بانون في السعودية
  • جزائريون للبقالي: تتويجك مصدر فخر واعتزاز مغاربي لنا جميعا
  • طبيب مغربي: إجراءات الحكومة ضرورية ولكن ما كافياش باش نتحكمو فالوباء
  • بعد تتويجه بالذهبية.. البقالي غادي يشد 200 مليون سنتيم
  • بعيون “ميدل إيست آي”.. تعاويد خاوي حول قضية بيغاسوس
عاجل
الخميس 01 يوليو 2021 على الساعة 20:00

في قلب لؤلؤة الجنوب.. مشروع أوطيل دايزو الكلام

في قلب لؤلؤة الجنوب.. مشروع أوطيل دايزو الكلام

شيماء ناجم

أطلقت شركة لومن إنفست، أمس الأربعاء (30 يونيو)، أشغال بناء فندق فاخر يحمل إسم “lomen luxury Hôtel”، في مدينة الداخلة.

وتبلغ التكلفة المالية الإجمالية لهذا الفندق الفاخر من فئة 4 نجوم، حسب ما ورد في بيان توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، 60 مليون درهم، بشراكة مع القرض الفلاحي، الذي خصص للمشروع ميزانية قدرها 50 مليون درهم موزعة على 10 سنوات.

هذا وسيتم بناء الفندق وفقا للمعايير الدولية، على مساحة 700 متر مربع، بمواد أولية فاخرة وتصميم معاصر، يشمل كل فضاءات الفندق من الأماكن المفتوحة و الغرف 58 المكونة للفندق، تضم 4 أجنحة و4 غرف للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد صاحب المشروع، سيدي أحمد حرمة الله، في تصريح له جاء في ذات البيان، قائلا: “إن موقع الفندق كان عبارة عن سينما تعود إلى الفترة الإسبانية، اشتراها والدي الراحل وكان اسمها لومين، لهذا ارتأينا الاحتفاظ بالاسم وبروح السينما، التي هي جزء من تاريخ مدينة الداخلة، لذا صمم بهو الفندق كمتحف مجهز بكاميرات قديمة من السينما المذكورة.

وأضاف حرمة الله: “بالنسبة لي، إعادة روح السينما إلى المدينة ستكون بمثابة إضافة مهمة تقدمها شركة Lomen Invest للسياحة بالمدينة “.

يشار إلو أن شركة لومن إنفست تعمل في مجال الاستثمار السياحي، بالإضافة إلى إمتلاكها قطب خاص بتنظيم التظاهرات الفنية والثقافية بالمنطقة.