• لقجع: مونديال قطر سيكون ترجمة حقيقية لقدرات العرب (فيديو)
  • اتهمت بـ”التبذير والفساد”.. بوعيدة تخصص مليار سنتيم لكراء السيارات!!
  • أوناحي: الركراكي صغير في العمر وكيتفاهم معانا عكس خليلوزيتش اللي ما نجحش في المنتخب
  • تسلل إليه انفصاليو البوليساريو وانتهى بانسحاب الوفد المغربي.. كواليس من مخيم العدالة المناخية في تونس (فيديو)
  • المحلل الرياضي الزوين: المنتخب خاصو مهاجم واعر وتصور وليد باقي ما واضحش!
عاجل
الأربعاء 07 سبتمبر 2022 على الساعة 16:00

في سيمانة وحدة.. مخالفات السير زادو في خزينة الدولة أكثر من 800 مليون!

في سيمانة وحدة.. مخالفات السير زادو في خزينة الدولة أكثر من 800 مليون!

مخالفات السير في سيمانة وحدة زادو في خزينة الدولة أكثر من 800 مليون. كيفاش؟

تمكنت مصالح الأمن، خلال الأسبوع الممتد من 29 غشت إلى 4 شتنبر الجاري، من تسجيل 46 ألفا و475 مخالفة، ما زاد خزينة الدولة بمبلغ مالي بلغ 8 ملايين و451 ألفا و225 درهما، متحصل عليه من هذه المخالفات.

ووفق بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني فإنه بخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، أنجزت المصالح الأمنية 7267 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 39 ألفا و208 غرامات صلحية.

وحسب المصدر ذاته، فإن عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي بلغ خلال الأسبوع المذكور 4901 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 7267 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 350 مركبة.

أما بخصوص حوادث السير، فقد لقي 14 شخصا مصرعهم، وأصيب 2106 آخرون بجروح، إصابات 74 منهم بليغة، في 1544 حادثة سير داخل المناطق الحضرية.

وعزت المديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم التحكم، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة “قف”، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والسير في يسار الطريق، والتجاوز المعيب، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسياقة في حالة سكر، والسير في الاتجاه الممنوع.