• أكدت أن احتمال حدوث انتكاسة وبائية يبقى واردا.. وزارة الصحة تنفي استئناف الرحلات البحرية والجوية
  • قضية وفاة الشاب يوسف في الدار البيضاء.. النيابة العامة تكشف تفاصيل ما وقع
  • قبل مواجهة المغرب.. الجزائر تقدم احتجاجا إلى لجنة تنظيم كأس العرب
  • القرار الأخير بقى عند الحكومة.. اللجنة العلمية توصي بفتح الأجواء المغربية
  • بعد تأجيل لقاء أمس الثلاثاء.. بنموسى يحدد موعدا جديدا للاجتماع مع النقابات
عاجل
الجمعة 26 نوفمبر 2021 على الساعة 09:30

في روما.. مجلس أوروبا يشيد بجهود المغرب في مجال الديمقراطية

في روما.. مجلس أوروبا يشيد بجهود المغرب في مجال الديمقراطية

و م ع

عبر أعضاء بالجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، يوم أمس الخميس (25 نونبر) في روما، عن إشادتهم بجهود المغرب في مجال الديمقراطية.

قال رئيس المجموعة السياسية الأولى بالجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، ألكسندر بوسيج، عقب تقديم تقرير اللجنة المتخصصة التابعة لهذه الهيئة، المكلفة بمراقبة انتخابات 2021، “أهنئ المملكة المغربية على بلورتها لمختلف الآليات الكفيلة بتعزيز قيم الديمقراطية”.

وصرح عضو مجلس الشيوخ البولوني أن “المغرب حليف مهم بالنسبة لنا”، معربا عن أمله في أن تظل المملكة التي تضطلع بدور جوهري في استقرار أوروبا، فاعلا رئيسيا في التعاون مع إفريقيا.

ومن جانبها، أشادت رئيسة الوفد الفرنسي بالجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، نيكول تريس، بمظاهر التقدم المحرزة من طرف المغرب في المسلسل الديمقراطي، مذكرة بمناخ الشفافية الذي جرت فيه الانتخابات الأخيرة.

هذا وجرى تقديم تقرير المراقبين الأوروبيين من طرف عضو مجلس الشيوخ الإسباني، أنطونيو غوتيريز ليمونيس، عضو اللجنة المتخصصة، وذلك أمام اللجنة الدائمة للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا.

وبحسب هذه الوثيقة، فإن إجراء الانتخابات كما كان مبرمجا، في سياق الوباء، يشهد على التزام المغرب بمواصلة مساره الديمقراطي وفقا لأعلى معايير الديمقراطية ودولة القانون.

وأكد المراقبون الأوروبيون في التقرير، أن الجهود التي تبذلها الدولة المغربية من أجل تحفيز مشاركة أوسع، أكثر شمولا وتمثيلية، تستحق التقدير.