• يوم الخميس المقبل.. 4 نقابات في قطاع الصحة تخوض إضرابا موحدا
  • رغم غياب بوريطة.. الخارجية الإسبانية تؤكد أنها ستواصل تعزيز علاقاتها مع المغرب
  • انعقاد لجنة الاستثمارات.. الحكومة تصادق على مشاريع استثمارية بحوالي 4 ملايير درهم (صور)
  • كاين اللي مشى يدور وكاين اللي مشى يتعالج.. مغاربة واحلين فالخارج
  • وزارة الصحة: المغرب اتخذ مجموعة من التدابير الاستباقية للتصدي لأوميكرون
عاجل
السبت 06 نوفمبر 2021 على الساعة 17:30

في ذكرى المسيرة الخضراء.. إعطاء انطلاقة مشروع ترميم موقع أثري في إقليم السمارة (صور)

في ذكرى المسيرة الخضراء.. إعطاء انطلاقة مشروع ترميم موقع أثري في إقليم السمارة (صور)

في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى 46 للمسيرة الخضراء المظفرة، قام وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، اليوم السبت (6 نونبر)، بزيارة إلى الأقاليم الجنوبية للمملكة، أشرف خلالها على تدشين وزيارة عدد من المشاريع الثقافية والإعلامية.

وأفاد بلاغ للوزارة، توصل بع موقع “كيفاش”، أن بنسعيد أعطى انطلاقة ترميم وتهيئة الموقع الأثري والتاريخي دار حوزة في إقليم السمارة.

واستمع بنسعيد، يضيف البلاغ، إلى شروحات حول المشروع، والذي سينجز في ظرف 10 أشهر، بغلاف مالي إجمالي قدره 2,7 مليون درهم، ويروم ترميم الموقع التاريخي دار حوزة، وحماية المواقع الأثرية المتواجدة في الموقع مع بناء قاعة عرض.

وأكد الوزير أن ترميم “دار حوزة” كمعلمة تاريخية بإقليم السمارة سيدخل في إطار استراتيجية الوزارة بتنسيق مع وزارة السياحة لتشجيع المسارات السياحية في إقليم السمارة انطلاقا من الغشيوات، مرورا بموقع العصلي بوكرش وصولا إلى دار حوزة التاريخي، في إطار مشروع متكامل للتنمية في الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية.

وأوضح المصدر ذاته أن هذا المشروع يندرج في إطار استراتيجية وزارة الثقافة والشباب والتواصل لحماية الموروث الثقافي المادي واللامادي للمملكة.