• بعد زعماء الأحزاب.. وفد نسائي يزور الكركرات 
  • وزارة الداخلية: القذف في حق مؤسسة أمنية مرفوض… والقضاء يضمن الحريات الفردية والجماعية
  • قال إن المغرب سيحتفظ بذكرى صديق كبير.. الملك يعزي في وفاة الرئيس الفرنسي الأسبق فاليري جيسكار ديستان
  • تبادل الاتهامات حول “شيك بدون رصيد” و”التظاهر بالإغماء” داخل مصحة خاصة .. هذه توضيحات ولاية أمن الدار البيضاء!!
  • هادشي لي بقى.. ثلث المتعافين من كورونا مهددون بفقدان الذاكرة!
عاجل
الجمعة 06 نوفمبر 2020 على الساعة 23:00

في ذكرى المسيرة الخضراء.. إطلاق مشاريع تنموية جديدة في العيون

في ذكرى المسيرة الخضراء.. إطلاق مشاريع تنموية جديدة في العيون

رباب الداه (العيون)

ابتدأت مراسيم تخليد الذكرى ال45 للمسيرة الخضراء، صباح اليوم الجمعة (6 نونبر)، بترأس والي جهة العيون الساقية الحمراء، عبد السلام بكرات، مراسيم تحية العلم في ساحة المشور بالعيون، ضمن التقليد الخاص بهذه المناسبة السعيدة.

وكان ضمن الحضور وزير العدل، محمد بن عبد القادر، ورئيس جماعة العيون، ورئيس جهة العيون، ووالي الأمن، والقنصل الإماراتي عيسى البلوشي، ورؤساء المجالس المنتخبة، وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية والأمنية، إلى جانب أعيان وشيوخ القبائل الصحراوية.

فيما تواصل برنامج الاحتفالات بإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية التي تهم إقليم العيون، والتي تساهم في المنظر العام للمدينة و تشكل إضافة جمالية من شأنها أن تشجع المستثمر الوافد من أجل الاستثمار في المدينة.

وعرف برنامج التدشين حفل افتتاح ساحتي حليمة السعدية وفاطمة الفهرية، والوقوف على ورش منطقة الأنشطة الاقتصادية وتعبيد الطرق في حي المطار، وإعطاء الإنطلاقة الفعلية لأشغال السوق المندمج بالوفاق، ومركز الإيواء، ومساحات عمومية، اضافة إلى تدشين ملاعب للقرب خاصة بكرة القدم في حي الوفاق.

كا تم كذلك بالمناسبة، وضع حجر الأساس لعدد من المشاريع المندرجة ضمن المخطط التنموي للمجلس البلدي، التي تروم بدورها المساهمة في تصنيف مدينة العيون ضمن كبريات المدن، ومن بينها، وضع حجر لأساس لمشروع تهيئة منصة لمعارض وسوق الدواجن، وتوسعة السوق الكبير، و كذلك إعطاء انطلاقة أشغال تهيئة ساحة عمومية على مساحة هكتار بحي 25 مارس، فضلا عن بناء سوق مندمج.