• بسبب الأحجار الآيلة للسقوط.. انقطاع مؤقت لحركة السير بين إملشيل وتنغير
  • بالصور من تراگونا الإسبانية.. مغاربة في وقفة تضامنية تحت شعار “ما تقيش رايتي” 
  • بوريطة: “الاجتماع الليبي” في طنجة سابقة طال انتظارها… وآن الأوان لتجاوز الانقسام وإفساح الطريق للأخوة والسلام
  • أول بلد غير عربي وغير إفريقي.. هايتي تقرر فتح قنصلية عامة لها في الداخلة
  • ماشي غير الأرقام المقلقة اللي كاينة.. مؤشر توالد حالات الإصابة بكورونا تراجع إلى 9، 0
عاجل
الجمعة 14 أغسطس 2020 على الساعة 22:00

في الحي الحسني وبنمسيك في كازا.. كريساج وسط الطوبيس

في الحي الحسني وبنمسيك في كازا.. كريساج وسط الطوبيس

أوقفت الشرطة في الدار البيضاء، اليوم الجمعة (14 غشت)، عشرينيا من ذوي السوابق القضائية، بشبهة تورطه في عمليتي سرقة تحت التهديد باستعمال السلاح الأبيض على متن حافلتين للنقل العمومي، إحداهما مقرونة بمحاولة اختطاف الضحية.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن الوطني، توصلت صباح اليوم الجمعة، بإشعار حول قيام المشتبه فيه بارتكاب محاولة لاختطاف إحدى الضحايا تحت التهديد باستعمال السلاح الأبيض من على متن حافلة للنقل الحضري في منطقة الحي الحسني، قبل أن يعرض سائق الحافلة نفسه للتهديد، حيث تم تكثيف العمليات الأمنية الميدانية التي مكنت على الفور من تحديد هويته وتوقيفه وبحوزته السلاح الأبيض المستعمل في هذا الاعتداء.

وأضاف المصدر أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها مصالح الأمن الوطني أظهرت أن المشتبه فيه نفسه متورط أيضا في ارتكاب عملية سرقة مماثلة على متن حافلة أخرى للنقل الحضري بمنطقة بنمسيك، مكنته من الاستيلاء على هاتف محمول تم حجزه بحوزته لحظة توقيفه.

وتابع البلاغ أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الظروف والملابسات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.