• حليلوزيتش: حظوظ “أسود الأطلس” متساوية مع منتخب الكونغو في التأهل لنهائيات كأس العالم
  • بسبب إساءته للمغربيات.. شكوى جنائية ضد الدراجي في قطر
  • البوليساريو في ورطة.. منظمة حقوقية دولية تحقق في تجنيد الأطفال في مخيمات تندوف (صور وفيديو)
  • حيار عن الإشاعات التي تلاحقها: هاد الشي شي واحد مهوس كيفيق كيقول أشنو غنكتب على عواطف! (فيديو)
  • جعل من المغرب “عدوا بدلا من حليف قوي في مواجهة التخلف”.. اللعبة القديمة للنظام الجزائري
عاجل
الجمعة 17 ديسمبر 2021 على الساعة 17:05

في أول لقاء رسمي له بوزير.. رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي يتباحث مع وزير الثقافة

في أول لقاء رسمي له بوزير.. رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي يتباحث مع وزير الثقافة

استقبل مهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط، دافيد غوفرين، وذلك في أول لقاء رسمي للمفوض الإسرائيلي بوزير مغربي.

وأبرز غوفرين، اليوم الجمعة (17 دجنبر)، في تغريدة نشرها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن لقاءً جمعه ببنسعيد، يوم أمس الخميس، تباحثا فيه سبل التعاون في مجال الاهتمام بفئة الشباب.

هذا ولفت رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي، ضمن تغريدته، إلى أن اللقاء، الذي جمعه بالمسؤول الحكومي، تطرق إلى الشراكة في مجال الثقافة، والمسرح، والسينما، حيث يحتضن المغرب مهرجانات سنوية مهمة.


ووقع المغرب وإسرائيل عددا من الاتقافيات في مختلف المجالات، آخرها اتفاقية في القطاع الأمني والعسكري، خلال زيارة وزير الدفاع الاسرائيلي، بيني غانتس، والتي وصفها هذا الأخير ب”المهمة”.

وقال غانتس، في تغريدة نشرها عبر حسابه على موقع “تويتر”، ما مفاده: “تنتهي زيارة مهمة للغاية للمغرب من أجل أمن إسرائيل. الاتفاقية التاريخية التي وقعتعليها ستمكن من تطوير العلاقات في مجال المخابرات والتعاون العسكري والصناعي”.

وأضاف الوزير الإسرائيلي: “أود أن أشكر ملك المغرب محمد السادس الذي رعى الزيارة، وجميع الشخصيات الأمنية والسياسية البارزة التي التقيت بها”.