• بوريطة: المغرب يعتبر التسريع بتشكيل الحكومة المؤقتة في ليبيا عنصرا أساسيا لتدبير المرحلة الانتقالية
  • رفعت فيها شعارات ضد رئيس الجماعة والمنتخبين.. احتجاجات في الفنيدق للأسبوع الرابع على التوالي
  • مصدر مقرب من الرميد ل”كيفاش”: دار عملية وحيد كلوتو… وللملك صلاحية قبول أو رفض استقالته من الحكومة
  • طموحة وعندها تأثير إيجابي.. تتويج أفضل 3 مقاولات ناشئة لعام 2020 في InwiDays
  • الأزمي يستقيل من رئاسة المجلس الوطني والأمانة العامة.. أش واقع فالبيجيدي؟
عاجل
الأربعاء 18 نوفمبر 2020 على الساعة 20:40

فيها كورونا وبغات تسافر.. الانفصالية أمنيتو حيدر “كتهتر” فالمطار!

فيها كورونا وبغات تسافر.. الانفصالية أمنيتو حيدر “كتهتر” فالمطار! 

يبدو أن الإنفصالية أمنيتو حيدر ترى نفسها فوق القانون، فبعد إنشائها هيأة خارج القانون أطلقت عليها اسم “الهيأة الصحراوية لمناهضة الاحتلال”، ها هي الآن تعود من جديد للظهور في فيديو تضليلي، تتهم فيه السلطات المغربية بمنعها من السفر. مع تضمينه الكثير من المغالطات. كيفاش؟

منعت السلطات المغربية، اليوم الأربعاء (18 نونبر), الإنفصالية أمنيتو حيدر، من السفر إلى إسبانيا، بسبب إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وعدم تعافيها من العدوى، فيما سمحت السلطات لابنها الذي كان يرافقها في مطار مدينة العيون بالسفر لعدم إصابته بالعدوى.

وظهرت الإنفصالية حيدر على مقطع فيديو تقول فيه إن السلطات المغربية منعتها من السفر، مدعية أن ذلك تضييق على حقها في التنقل، دون أن تذكر السبب الحقيقي لمنعها، لتعود أمنيتو للعلب على ورقة المظلومية التي تستغلها في جميع المناسبات.

مصادر موثوقة أكدت لموقع “كيفاش” أن الإنفصالية جاءت إلى المطار دون إحضار وثيقة تؤكد تعافيها من الوباء، رغم تسجيلها سابقا كمصابة بفيروس كورونا المستجد، إلا أن حيدر وعوض سلوكها البروتوكول المتعمد جاءت متحدية القانون في مشهد بعيد عن المسؤولية وغير مكثرتة لاحتمال نقلها العدوى لابنها وللآخرين.