• برمجة تلفزيونية ديال المصطيين وخنشلة مفروشة للتراث المغربي.. ألعاب “الدراري” المتوسطية ديمارات!!
  • برئاسة وزير الفلاحة.. لقاء في أكادير لتقديم مخطط تنمية سلسلة الأركان
  • إثر مأساة الاقتحام الجماعي لمليلية.. حزب “البام” يعرب عن أسفه ويترحّم على أرواح الضحايا
  • من أگادير.. الرجاء يؤجل فرحة الودادين ويزيد جراح الحسنية!
  • شواهد طبية مقابل الفلوس.. بوليس مكناس يوقف 3 أشخاص
عاجل
الخميس 05 مايو 2022 على الساعة 14:00

فعز الحرب غادي يدير عملية جراحية.. واش بوتين فيه السرطان؟

فعز الحرب غادي يدير عملية جراحية.. واش بوتين فيه السرطان؟

تحيط الشائعات بالحالة الصحية للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خاصة بعد أنباء عن خضوعه لعملية جراحية في عز الأزمة الروسية الأوكرانية، حيث أكدت مصادر إعلامية دولية أن من يراه الكثيروه بمثابة أقوى رجل في العالم، قد يكون مصابا بالسرطان.

وأفاد الموقع الإلكتروني للقناة الفرنسية “كانال نيوز”، بأن إصابة الرئيس الروسي بمرض السرطان أمر محتمل بالنظر إلى والمؤشرات الدالة على اعتلال صحته.

ومن جهتها، أبرزت صحيفة “الاندبندنت” البريطانية، أن مصدرا مطلعا في الكرملين، أكد بأنه من المقرر أن يخضع الرئيس الروسي لعملية جراحية، ربما بسبب السرطان”.

وانطلقت التكهنات بخصوص الحالة الصحية للرئيس الروسي، من تقارير نشرتها قناة “General SVR” الروسية ذات الشعبية الكبيرة على تطبيق “تيليغرام”، حيث زعمت أن أطباء بوتين حذروه من أن الجراحة قد تعطله عن العمل لفترة قصيرة، وأنه خلال ذلك سوف يسلم الرئيس السلطة إلى أحد مساعديه.

هذا ولم يصدر أي إعلان رسمي بشأن اعتلال صحة بوتين، إذ لم يعلق الكرملين على هذه الأنباء، سواء بالتأكيد أو النفي، إلا أن مقاطع فيديو وصور حديثة تظهره على غير عادته ولياقته.

وينقسم مراقبون للشأن الروسي بشأن مدى الاهتمام بـ”الشائعات الصحية”، حتى أن البعض يشير إلى أنها قد تكون حيلة متعمدة من الكرملين، بالنظر إلى مدى إحكام سيطرة روسيا على أي خبر إعلامي يتعلق بالرئيس.