• برمجة تلفزيونية ديال المصطيين وخنشلة مفروشة للتراث المغربي.. ألعاب “الدراري” المتوسطية ديمارات!!
  • برئاسة وزير الفلاحة.. لقاء في أكادير لتقديم مخطط تنمية سلسلة الأركان
  • إثر مأساة الاقتحام الجماعي لمليلية.. حزب “البام” يعرب عن أسفه ويترحّم على أرواح الضحايا
  • من أگادير.. الرجاء يؤجل فرحة الودادين ويزيد جراح الحسنية!
  • شواهد طبية مقابل الفلوس.. بوليس مكناس يوقف 3 أشخاص
عاجل
الخميس 26 مايو 2022 على الساعة 21:30

فشو قلبكم.. جماعة كازا تطلق تطبيقا لتلقي شكايات المواطنين

فشو قلبكم.. جماعة كازا تطلق تطبيقا لتلقي شكايات المواطنين

أعلنت جماعة الدار البيضاء عن إحداث تطبيق رقمي لتلقي شكايات المواطنين، حمل اسم “CasaChikaya”.

وكشفت الجماعة، في بلاغ لها توصل به موقع “كيفاش”، أن التطبيق سيتم فتحه أمام عموم المرتفقين ابتداء من 15 يونيو المقبل.

وذكر البلاغ ذاته أن “CasaChikaya” تعتبر منصة رقمية متعددة القنوات تقوم على رقمنة عملية تلقي الشكايات وتسهيل ولوج المواطنين لمصلحة الشكايات من خلال وضع آليات رقمية متكاملة تتيح وضع الشكايات والمقترحات عن بعد، مع الحرص على ضمان تقديم الأجوبة في الآجال المعقولة.

وأوضح المصدر ذاته أن المنصة الرقمية “تترجم نظام حكامة يشمل مسطرة الشكايات، منذ تلقي الشكاية إلى نهاية معالجتها، حيث بمجرد وضع الشكاية يتم تسجيلها وتوجيهها للجهة المعنية قصد المعالجة”.

وقالت جمعة الدار البيضاء إن هذه المنصة الرقمية تدخل في إطار التنزيل الترابي لورش رقمنة الإدارة العمومية وتبسيط المساطر الإدارية، كما تعتبر تنزيلا ترابيا لمشروع شكاية، المنصة الوطنية لتلقي الشكايات.

كما تعد هذه المنصة الرقمية، حسب ما جاء في البلاغ، من بين الإجراءات التي جاء بها المخطط التوجيهي للتحول الرقمي، الذي تشرف على تنزيله شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للخدمات، والذي يتضمن أزيد من 70 مشروع رقمي في مجالات البنيات التحتية الرقمية والخدمات والحلول الرقمية والتطبيقات المحمولة والتي تقدم خدمات رقمية تتيح للساكنة الولوج اللامادي للمساطر الإدارية دون الحاجة للتنقل لمقر الإدارة.

وأشارت الجماعة إلى أنه يمكن الولوج للتطبيق الرقمي “كازا شكاية” عبر البوابة www.casablancacity.ma ، لافتة إلى أنه سيتم إطلاق التطبيق المحمول للمنصة عبر playstore و l’appstore و Casa Store.