• ربحو بعشرة لزيرو.. الجيش الملكي للسيدات يحجز بطاقة التأهل إلى دوري أبطال إفريقيا
  • رئيس الوزراء الكندي لمغاربة كندا: أتمنى لكم حفلة عيد عرش لا تنسى
  • اللي فرط يكرط.. لوطيل اللي دارو “الفيشطة بالرغوة” فمراكش سدو ليهم (صور)
  • عطاوه 5 سنين ديال الحبس.. قتال المشاش حصل فبريطانيا!
  • البروفيسور إبراهيمي: شكرا جلالة الملك على مقاربتكم الإنسانية
عاجل
الجمعة 18 يونيو 2021 على الساعة 10:40

غير فـ24 ساعة.. أكثر من 11 ألف مسافر دخلو للمغرب ف117 رحلة ديال “لارام”

غير فـ24 ساعة.. أكثر من 11 ألف مسافر دخلو للمغرب ف117 رحلة ديال “لارام”

أفادت شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية، أنه في ثاني يوم من البدء في تنفيذ التعليمات الملكية من أجل تسهيل ولوج مغاربة العالم إلى أرض الوطن، تم نقل 11789 مسافر إلى المغرب خلال 24 ساعة فقط.
وحسب تغريدة للشركة نشرتها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، فإنه بعد فتح المجال الجوي واستئناف الرحلات تم نقل 1189 مسافرا عبر 117 رحلة.
وكشف عثمان بكاري، مدير قطب الزبناء بالخطوط الملكية المغربية، عن إجراءات جديدة تطمح الشركة إلى اتخذها في الأيام القليلة المقبلة.
وقال بكاري في بث مباشر بثته الصفحة الرسمية للشركة إن هذه الأخيرة أضافت يوم أمس الخميس (17 يونيو)، طائرات جديدة في حوالي 8 دول أوروبية.
وأعلنت الشركة، عبر صفحتها الرسمية على موقع “تويتر” عن إطلاق وشيك لرحلات جديدة انطلاقا من بروكسل، باريس، فرانكفورت، أمستردام، مارسيليا، تولوز، بوردو و ليون، مشيرة إلى أن هذه الرحلات تخص الفترة الممتدة من 29 يوليوز إلى 4 غشت و الفترة الممتدة من 2 شتنبر إلى 8 شتنبر.
ومع الطلب المتزايد، أوضح بكاري في البث المباشر أن الشركة تدرس إمكانية كراء طائرات إضافية لتلبية طلبات مغاربة الخارج، قائلا “كنفكرو باش نكريو طائرات ازديادية باش نلبيو أكثر طلبات المغاربة… وكيف ما كتعرفو هاد الشي را ما كيدارش ما بين عشية وضحاها عادة هاد الخدمة كتاخذ اكثر من شهرين وحنا غنحاولو نديروها فضرف أسبوع”.
وأكد “إنشاء الله من هنا لسيمانة ولا 10 أيام غادي نعلنو على هاد الطائرات اللي غادي تزاد اللي غنلبيو بها طلبات كثيرة”.
يذكر أن الملك محمد السادس كان قد أمر كل المتدخلين في مجال النقل الجوي، خاصة شركة الخطوط الملكية المغربية، ومختلف الفاعلين في النقل البحري، بالحرص على اعتماد أسعار معقولة تكون في متناول الجميع، وتوفير العدد الكافي من الرحلات، لتمكين العائلات المغربية بالخارج من زيارة وطنها وصلة الرحم بأهلها وذويها، خاصة في ظروف جائحة “كوفيد-19.
كما دعا كل الفاعلين السياحيين، سواء في مجال النقل أو الإقامة، لاتخاذ التدابير اللازمة، قصد استقبال أبناء الجالية المغربية في أحسن الظروف وبأثمنة ملائمة.