• رحاب لأخنوش: عاودو التربية لمرشحتكم لعمودية الرباط… وكاين اللي كيمارس الترهيب باسمكم!!
  • ما بقى قد ما فات.. بشرى من طبيب حول التخفيف من بعض الإجراءات التقييدية
  • زياش والمدرب والمنتخب.. معطيات جديدة
  • أصيلة.. إعادة انتخاب محمد بن عيسى رئيسا للمجلس الجماعي
  • بسبب اتهامات بالارتشاء والابتزاز.. الأحرار يلجأ إلى القضاء
عاجل
الإثنين 16 أغسطس 2021 على الساعة 14:00

غادا توصل 49 درجة في الحرارة.. نشرة إنذارية من مستوى اليقظة الأحمر

غادا توصل 49 درجة في الحرارة.. نشرة إنذارية من مستوى اليقظة الأحمر

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية اليوم الاثنين (16 غشت)، بأنه من المرتقب أن تشهد عدد من عمالات وأقاليم المملكة موجة حر اليوم وغدا الثلاثاء.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر، أنه من المرتقب تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 45 و49 درجة، اليوم الإثنين، بكل من أكادير-إداوتنان وبوجدور واشتوكة آيت باها والسمارة وكلميم وإنزكان آيت ملول والعيون ووادي الذهب وطانطان وطرفاية وتارودانت، وغدا الثلاثاء بكل من بوجدور والسمارة والعيون ووادي الذهب وطانطان وطرفاية وتارودانت.

كما تتوقع النشرة، على مستوى يقظة برتقالي، تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 42 و45 درجة، اليوم الاثنين، بكل من الحوز وأوسرد وأسا-الزاك وشيشاوة وقلعة السراغنة والصويرة والفحص-أنجرة وكرسيف والخميسات وخريبكة والعرائش والمضيق-الفنيدق ومراكش ومكناس وفاس ومولاي يعقوب ووزان والرحامنة وسطات وسيدي إفني وسيدي قاسم وسيدي سليمان وتاونات وتاوريرت وطاطا وتازة وتطوان وتزنيت واليوسفية وزاكورة.

هذا ويرتقب تسجيل درجات الحرارة نفسها، غدا الثلاثاء، بكل من أوسرد وأسا-الزاك وطاطا وكلميم وإنزكان-آيت ملول وأكادير-إداوتنان واشتوكة آيت باها والصويرة وتزنيت.