• عاوتاني.. انهيار 3 منازل في المدينة القديمة لكازا (صور)
  • الطيب حمضي ل”كيفاش”: ها فاش كيختلف لقاح “سينوفارم” على “أسترازينيكا”!
  • خيبة آمل في الجزائر.. الفيفا ترفض ملف ترشيح زطشي
  • في ظل المنافسة العالمية على اللقاحات.. المغرب يسعى لأن يكون أول دولة إفريقية تطلق حملة التلقيح ضد كورونا
  • أوعويشة: 21 مؤسسة جامعية جديدة سيتم إحداثها ما بين سنتي 2021 و2023
عاجل
الثلاثاء 29 ديسمبر 2020 على الساعة 21:10

عملية التلقيح ضد كورونا.. تعبئة 42 مركزا صحيا و14 وحدة متنقلة في أكادير

عملية التلقيح ضد كورونا.. تعبئة 42 مركزا صحيا و14 وحدة متنقلة في أكادير

تم على مستوى عمالة أكادير- إداوتنان تعبئة 42 مركزا صحيا و 14 وحدة متنقلة وذلك في إطار عملية التلقيح المرتقبة للتحصين من كوفيد-19، مع الوقوف على جاهزيتها وتوفير جميع المعدات والتجهيزات الطبية اللازمة لهذه العملية.

وأوضح المدير الجهوي للصحة لجهة سوس- ماسة، رشدي قدار، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب زيارة تفقدية لبعض المراكز الصحية قام بها والي جهة سوس-ماسة، عامل عمالة أكادير- إداوتنان، أحمد حجي، أنه تم تجنيد 300 شخص من الأطر الطبية وشبه الطبية والأطر الإدارية لإنجاح عملية التلقيح ضد وباء كوفيد -19.

وأضاف أنه يتعين على المواطنين، بالموازاة مع هذه العملية الوطنية غير المسبوقة، التي تهدف إلى تزويد السكان باللقاح كوسيلة مناسبة للتحصين ضد الفيروس ومكافحة انتشاره، مواصلة احترام التدابير الاحترازية للوقاية من الفيروس، مشيرا إلى أن عملية التلقيح ستتم بتعاون وتنسيق مع السلطات المحلية المختصة.

ويرتقب أن تتم عملية التلقيح على مرحلتين، أي جرعتان منفصلتان كل 21 يوما، سيهم العاملين بالخطوط الأمامية، منهم على الخصوص الطاقم الصحي والسلطات العمومية وقوات الأمن وموظفو التعليم، على أن يشمل بعد ذلك باقي المواطنين.

وتشكل الحملة الوطنية للتلقيح استجابة حقيقية للوباء حيث تطمح إلى بلوغ تغطية لا تقل نسبتها عن 80 في المائة، كمعدل ضروري لضمان مناعة جماعية وعودة إلى الحياة العادية.