• بعد ما لقاو عندهم متحور “أوميكرون”.. جنوب إفريقيا تصِف إغلاق الحدود الجوية معها بـ”العقاب”
  • بنموسى: التعاقد ما بقاش… وكنسقو مع النقابات باش نلقاو الحلول
  • غادي يحماقو.. “نظام الكابرانات” يتهم المغرب باستهداف منتخبه لكرة القدم
  • الاقتصاد الأخضر والإدماج والرقمنة.. رهانات البنك الأوروبي للتنمية في المغرب
  • بعد ظهور المتحورة “أوميكرون”.. المغرب يضع إجراءات جديدة للدخول إلى المملكة
عاجل
الإثنين 25 أكتوبر 2021 على الساعة 23:32

على هامش قمة الرياض.. أخنوش يسلم ولي العهد السعودي رسالة من جلالة الملك (فيديو)

على هامش قمة الرياض.. أخنوش يسلم ولي العهد السعودي رسالة من جلالة الملك (فيديو)

سلم رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الاثنين (25 أكتوبر)، رسالة خطية من جلالة الملك محمد السادس،
للأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد السعودي.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية بأن رئيس الحكومة سلم الرسالة لولي العهد السعودي، خلال لقائهما على هامش قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر المنعقدة في العاصمة الرياض.

ونقل عزيز أخنوش، حسب ما أورده المصدر ذاته، “تحيات جلالة ملك المغرب لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي العهد، فيما حمله سموه تحيات خادم الحرمين الشريفين وتحيات سموه لجلالته”.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إنه جرى خلال اللقاء استعراض مبادرات المملكة النوعية للمحافظة على البيئة، ومكافحة التغير المناخي.

وحضر اللقاء، من الجانب السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، وزير الطاقة، والأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية. فيما حضره من الجانب المغربي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، وسفير المغرب في السعودية، مصطفى المنصوري.

IMG_3641

وانطلقت اليوم الاثنين في الرياض، أشغال قمة “مبادرة الشرق الأوسط الأخضر”، بمشاركة العديد من رؤساء دول العالم والمسؤولين الحكوميين، من بينهم رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، الذي يمثل جلالة الملك محمد السادس في هذه القمة.

وفي كلمته خلال افتتاح قمة “مبادرة الشرق الأوسط الأخضر”، قال أخنوش إن “المغرب الكبير يجدد تقديره وتنويه العالي بهذه المبادرة وبمنتدى “مبادرة السعودية الخضراء”.

واعتبر أخنوش أنهما مبادرتان تندرجان ضمن الجهود التي ما فتئت تقوم بها السعودية من أجل حماية البيئة، وما قامت به في هذا الصدد خلال فترة ترؤسها لمجموعة العشرين.

وأوضح أن هاته المبادرات “تعكس بجلاء، الرؤية الاستشرافية للقيادة في المملكة العربية السعودية الشقيقة، لمواجهة التحديات الرئيسية المرتبطة بالبيئة وظاهرة التغير المناخي”.

ونقل رئيس الحكومة تحيات الملك محمد السادس، إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وإلى ولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وكذا “متمنيات الملك لهذا اللقاء الدولي الرفيع المستوى، بالنجاح والتوفيق على درب تعميق الوعي بالرهانات البيئية المعاصرة، والنهوض بقضايا البيئة والتنمية المستدامة في منطقة الشرق الأوسط”.

إقرأ أيضا: “مبادرة الشرق الأوسط الأخضر”.. أخنوش يستعرض تجربة المغرب نحو الاقتصاد الأخضر (فيديو)