• بعد تعليق استعماله في الجرعتين الأولى والثالثة.. “فايزر” رجعوه لمراكز التلقيح
  • مشاريع عملاقة في القوة الضاربة.. طوابير في انتظار شاحنة بطاطا في الجزائر!
  • بعد المباحثات مع وزير الثقافة.. اللجنة اليهودية الأمريكية مشات عند بوريطة (صور)
  • رئيس النيابة العامة: نسبة الاعتقال الاحتياطي ارتفعت… وحوالي 2000 معتقل تنتهي قضاياهم بالبراءة
  • على بعد يومين من المؤتمر الاستثنائي.. ابن كيران يطلق النار على “الإخوان”!
عاجل
الخميس 07 أكتوبر 2021 على الساعة 18:43

على رأسهم الأمين العام للحزب.. وزراء “الميزان” في حكومة أخنوش

على رأسهم الأمين العام للحزب.. وزراء “الميزان” في حكومة أخنوش

حصل حزب الاستقلال على 4 حقائب وزارية في الحكومة الجديدة المعلن عنها قبل دقائق، ويتعلق الأمر بكل من نزار بركة، ومحمد بنعبد الجليل، وعواطف حيار، ورياض مزور.

وأسندت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك، لنزار بركة، الأمين العام للحزب، في حين تقلد محمد بنعبد الجليل، منصب وزير الطاقة والمعادن، وعينت عواطف حيار، وزيرة للمرأة والتضامن، أما رياض مزور، فتقلد منصب وزير التجارة والصناعة.

ويشار إلى أن نزار بركة، سبق له أن شغل منصب وزير الاقتصاد والمالية في حكومة بنكيران، أما بالنسبة لمحمد عبد الجليل، فيشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة “مرسى المغرب”، في حين تشغل عواطف حيار، رئيسة جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، وكان رياض مزور، مديرا لديوان وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، في الحكومة السابقة.

هذا وأوضح مصدر من الحزب لموقع “كيفاش”، أنه “من المرتقب إسناد رئاسة مجلس المستشارين للنعم ميارة، القيادي الاستقلالي والكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب”.

وترأس الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن والأمير مولاي رشيد، اليوم الخميس (7 أكتوبر)، في القصر الملكي بفاس، مراسم تعيين أعضاء الحكومة الجديدة، بحضور الحاجب الملكي سيدي محمد العلوي.