• على سلامتهم.. وزارة الصحة تسمح بتلقيح النساء الحوامل والمرضعات (وثيقة)
  • بمناسبة عيد العرش.. عفو ملكي لفائدة 1243 شخصا
  • قبل نصف نهائي كأس العرش.. 13 إصابة بكورونا في تطوان
  • سفيرة الاتحاد الأوروبي في المغرب: المملكة حليف هام في محاربة الجريمة العابرة للحدود والجريمة المنظمة
  • على ملعب “أولمبيكو”.. الرجاء سيواجه روما مورينيو وديا
عاجل
السبت 03 يوليو 2021 على الساعة 23:30

عبد المجيد الفاسي: أنا اللي دقيت باب شباط حيت الحزب مخليه خدام بالعلالي (فيديو)

عبد المجيد الفاسي: أنا اللي دقيت باب شباط حيت الحزب مخليه خدام بالعلالي (فيديو)

دافع عبد المجيد الفاسي، البرلماني عم حزب الاستقلال، عن ترشحه في فاس الشمالية، منتقدا قرار اللجنة التنفيذية القاضي بحل الحزب في فاس.

وقال الفاسي، خلال استضافته في برنامج “بدون لغة خشب”، أمس الجمعة (3 يوليوز)، إنه استشار مع الأمين العام للحزب، نزار بركة، وأعضاء من اللجنة التنفيذية، وعقد لقاءات مع فروع الحزب، عبر خلالها عن رغبته في الترشح خلال الانتخابات المقبلة.

ونفى نجل عباس الفاسي أن يكون ترشحه جاء بقرار عائلي، موضحا: “هاداك قرار ديال عبد المجيد، ملي شفت شباط ملي رجع بدا كيشتغل واحد النهار بدا كيصرح باللي هو بغى العمودية بغى غي المحلي، وأنا باغي مجلس النواب قلت مزيان هادي مبادرة غتوحد الحزب ففاس”.

ورفض عبد المجيد اعتبار تنسيقه مع حميد شباط في فاس بمثابة لعب بالنار، وقال: “ما كاينش حساسية من شباط، خاصة أن الحزب مخليه يخدم، مثلا كون كنت عندهم حساسية مع شباط كون حاولو يبدلو ولا يغيرو”.

وعن قرار حل فروع الحزب في فاس، قال صهر نزار بركة: “اليوم مؤسستا بحال يلا كنقولو ما كاينش الحزب ففاس، ملي كتحلو الفرع ديال شي واحد دوز سنوات بحال يلا ما كتعترفش بمجهودو، وهاد
هذا الحل ديال الحل ما عمرو تدار فالحزب”.

وأضاف منتقدا قرار اللجنة التنفيذية: “قرار اللجنة جدري بحال يلا شي واحد ضارها يديه ومشا عند الطبيب وقطعها ليه، واليوم بحال يلا القيادة هي اللي غتختار المرشح، والناس ما غيقبلوهمش”

وعن ما إذا كان المشكل داخل الحزب يتعلق فقط بشباط والفاسي، قال عبد المجيد: “ما كاينش شي تواصل يخليك تعرف اليوم أشنو وقع كاين قرار حل الفروع، وقرار تشكل لجنة التزكيات”.

وكشف عبد المجيد أنه من بادر إلى التنسيق مع شباط، قائلا: “أنا اللي كانت عندي المبادرة، وأنا اللي دقيت بابو ملي شفت الحزب مخليه خدام بالعلالي، وملي قال أنه بغى العمدة يعني المقعد ديال فاس الشمالية فارغ، وقلت حتى أنا نبغي نترشح”.

وأشار عبد المجيد إلى أنه لازال ينتظر نهاية مشاورات لجنة الترشيحات وقيادة الحزب التي ستحسم في قبول أو رفض ترشحيه.