• بعد المطالبة بإقالة أخنوش.. جدل قانوني داخل المجلس الجماعي لأكادير
  • فلوس صحيحة.. مجلس المنافسة يكشف أرباح شركات توزيع المحروقات
  • وصفتها بـ”البئيسة”.. نقابة تنتقد مخرجات الحوار القطاعي وتطالب بإدماج “الأساتذة المتعاقدين” دون “لف أو دوران”
  • الركراكي: المهمة لن تكون سهلة أمام منتخب باراغواي… ولن أقوم بالكثير من التغييرات
  • متنافسون مغاربة وعالميون.. الداخلة تحتضن بطولة “ولي العهد الأمير مولاي الحسن للكايت سورف 2022”
عاجل
الخميس 15 سبتمبر 2022 على الساعة 22:32

طلب منه نقل تقديره “العميق” لجلالة الملك.. وزير الدفاع الإسرائيلي يستقبل الجنرال الفاروق

طلب منه نقل تقديره “العميق” لجلالة الملك.. وزير الدفاع الإسرائيلي يستقبل الجنرال الفاروق

التقى وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، اليوم الخميس (15 شتنبر)، بالمفتّش العام للقوات المسلحة الملكية قائد المنطقة العسكرية الجنوبية الجنرال دوكور دارمي الفاروق بلخير، في تل أبيب.

وقال غانتس، في تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر، “التقيت، اليوم، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية، الجنرال الفاروق بلخير، في إطار مؤتمر الابتكارات الذي يقوده جيش الدفاع الإسرائيلي”.

وأضاف المسؤول الإسرائيلي: “لقد تم، منذ لقائنا الأول قبل نحو عام، خلال زيارتي التاريخية إلى المغرب وتوقيع مذكرة تفاهم أمنية، إحراز تقدم كبير في العلاقات الأمنية بين البلدين”.

وتابع المتحدث: “نحن عازمون على الاستمرار في تعميقها (العلاقات) وتطويرها”.

وقال غانتس في تغريدة أخرى: “لقد طلبت من الجنرال أن ينقل تقديري العميق لجلالة الملك محمد السادس على قيادته ودوره في تطوير العلاقات بين بلدينا”.

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أعلنت أنه، بتعليمات ملكية سامية من جلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، توجه الجنرال دوكور دارمي، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، قائد المنطقة الجنوبية، مرفوقا بوفد عسكري هام، إلى إسرائيل للمشاركة في المؤتمر الدولي الأول حول التجديد والتحديث العسكري، الذي ينعقد ما بين 12 و15 شتنبر 2022 في تل أبيب.

وذكر بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، أن المشاركة في هذا المؤتمر الدولي المخصص للعديد من قادة الجيوش ووكالات التجديد في مجال الدفاع، تندرج ضمن إطار متعدد الأطراف يروم تشجيع تبادل المعارف والخبرات بين الجيوش المشاركة. كما تهدف هذه المشاركة، إلى إرساء أسس تعاون متين في مجال الدفاع متعدد الأبعاد والتجديد العسكري.

وأضاف البلاغ أنه على هامش المؤتمر يرتقب أن تجري محادثات ولقاءات بين المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقيادة هيئة أركان الجيش الإسرائيلي.

وشارك المغرب في هذا المؤتمر العسكري، إلى جانب كل من الولايات المتحدة واليونان وقبرص وفنلندا وبولندا وإيطاليا وجمهورية التشيك والهند وألمانيا وهولندا والمملكة المتحدة وسلوفاكيا والمجر وفرنسا وكندا وأستراليا، بالإضافة إلى “الناتو”.