• فالسيمانة الأولى فرمضان.. حجز ما يناهز 18 طنا من المواد الغذائية الفاسدة
  • تحت شعار “لننقد السينما المغربية”.. صناع السينما يطلقون حملة تنديدا بقرارات المركز السينمائي المغربي
  • حصري.. وفاة زعيم انفصاليي البوليساريو إبراهيم غالي في إسبانيا
  • لدراسة قضايا تهم الكرة الإفريقية.. رئيس الكاف جاي للمغرب
  • بسبب رأي ديني.. 3 سنوات سجنا للمفكر الإسلامي جاب الخير
عاجل
الثلاثاء 13 يونيو 2017 على الساعة 01:05

طبيب في مستشفى ابن رشد: واش فرقة ديال الكرة داخلة بـ8 بغيتها تربح!

طبيب في مستشفى ابن رشد: واش فرقة ديال الكرة داخلة بـ8 بغيتها تربح!


وصف طبيب في مستشفى ابن رشد في الدار البيضاء الحالة المزرية التي يعيشها المستشفى.
وكتب الطبيب تدوينة طويلة على الفايس بوك قال فيها: “لا أحد ينكر الوضع الكارثي الذي يعيشه مستشفى ابن رشد، إسوة بباقي المؤسسات الصحية العمومية في بلدنا السعيد. حتى صار أقرب لباحة انتظار منه لمستشفى. وضع سببه قرارات سياسية بامتياز تسعى لإهمال الصحة العمومية لاحقاش ما فيهاش رباح للدولة. وتخفيض الموارد المالية عن طريق تقليص الميزانيات ما ينتج عنها من تخفيض للموارد اللوجيستيكية، وتخفيض الموارد البشرية عن طريق تقليص المناصب المالية لتوظيف الاطباء والممرضين والتقنيين!”.
وأضاف: “بالله عليكم، فرقة ديال كورة داخلة ب8 ديال اللعابة بلاصة 11، واش غادي تتسنى منها تربح؟؟؟ واش غادي تلومها ايلا خسرات؟ ولا غادي تلوم اللي مدخل 8 ؟؟؟”. ف2011 كنا كا ندخلو كثر من 400 طبيب اختصاصي، دابا ولينا تقريبا 100 وهادشي فالدار البيضاء، المدينة المليونية التي لا تنام!!!؟؟”.
وبخصوص حالة المريض الذي توفى في مستشفى ابن رشد، قال الطبيب: “هاد المريض اللي توفى، دخل بسبب حادثة سير، و الاحصائيات راه كا تهضر على نسبة الوفيات بسبب حوادث السير، من غير الإصابة فالصدر اللي هضر عليها الفيديو، وبدون الاطلاع على الأشعة والصور المقطعية راه تا واحد ما يقدر يهضر على سبب الوفاة والإهمال وشنو خاص يدار وشنو ما خاصش يدار، هذا راه علم، ماشي لوطو!”.
وأضاف: “زيد على هاشي أن المريض قضى 48 ساعة فالانعاش، يعني اصلا الحالة ديالو حرجة… وكل ما يظهر من خلال الفيديو انه استفاد من بسبب استرواح لغشاء الرئة من Drainage thoracique بسبب استرواح لغشاء الرئة (Pneumothorax), واللي بغا يهضر على كان خاصو عملية ولا كان خاصو سيروم ولا كان خاصو الفتيييح… يمشي يقرى على La conduite à tenir devant un pneumothorax post-traumatique, واللي ما فهمش، مرحبا بيه يضرب 8 سنين ديال الطب ف 5 سنين ديال التخصص الطبي و ما نضمنش ليه انه يعرف كلشي!!!!!!”.
وتابع الطبيب في تدوينته: “فالفيديو تا واحد ما هضر على التخريب اللي وقع فالمصلحة بسبب العائلة ديال المريض واللي هي اصلا ديال المغاربة كاملين لاحقاش مبنية بفلوس الشعب. إضافة للتهديد بالقتل وعرقلة العمل الشيء اللي كا يضر المرضى الاخرين اللي تما. ممكن تحتج و تتاهم وتجيب الوثائق وتمشي للقضاء وكلشي يدعمك ايلا على حق… ولكن ملي قلبتوها تهراس وتخريب غادي تقلبو كلشي على ضهركم!!!”.
وكان شقيق المتوفى احتج على إهمال الأطباء لأخيه، من خلال فيديو متداول على الفايس بوك.