• ما غاديش يتعطلو.. البطولة غتبدى فالسيمانة الثانية من شهر 9
  • للاطلاع على جهود المملكة في محاربة الإرهاب.. سفراء معتمدون بالمغرب يزورون مقر المكتب المركزي للأبحاث القضائية
  • بطلب من المغرب التطواني.. الجامعة تكلف لجنة لدراسة رفع أندية القسم الأول من 16 إلى 18 فريقا
  • “الأحرار” دارو بيان والبام بقاو ساكتين.. تفاصيل “معركة” انتخابية في ضواحي الصويرة (صور)
  • اعتدى على شخصين وتسبب في وفاتهما.. توقيف متشرد في الرباط
عاجل
الثلاثاء 20 يوليو 2021 على الساعة 17:02

ضربة قاضية.. عمر زعيتر يفضح ألاعيب محققي ومستغلي “مشروع بيغاسوس”

ضربة قاضية.. عمر زعيتر يفضح ألاعيب محققي ومستغلي “مشروع بيغاسوس”

بصراحته المعهودة، وجه عمر زعيتر لكمة قوية لصحفية ألمانية حاولت استخدام اسمه بدعوى أنه نشر ضمن قائمة “مشروع بيغاسوس. وهذه الترجمة لرده.

“مثل كل المغاربة، كنت أهنئ أصدقائي بعيد الأضحى، وفجأة تلقيت مكالمة من رقم ألماني. لم تكن تتضمن رسالة تهنئة ولكن كانت مفاجأة غريبة.

قدمت السيدة نفسها على أنها كريستيانا لودفيغ (+491) … ، من اليومية الألمانية ‘Suddeutsche Zeitung’ -Azaitar (نشر الرقم الهاتفي كاملا)، وهي صحفية ألمانية تدافع عن حقوق المواطنين الألمان ضد السلطات المغربية!!.

لقد صدمت عندما أخبرتني أن اسمي ضمن قائمة بأسماء الصحافيين والمحامين التي تداولتها إحدى المؤسسات الصحفية، مدعية أنني كنت ضحية تجسس دون علمي. والأخطر من ذلك هو أن هذه الصحافية الألمانية حاول إغرائي لاستهداف مؤسسات معينة في المغرب.

لقد كنت واضحا وصادقا مع هذه المراسلة، قلت لها إنه قبل أن أصبح ألمانيًا، أنا قبل كل شيء مغربي، وأنا رياضي لا علاقة لي بهذا النوع من المشاكل و لم أكن أبدًا ضحية لأي نشاط تجسس.

ليس لدي ما أقوله لهؤلاء الأشخاص ولا أعرف حتى ما هي أهدافهم ولماذا اتصلوا بي. أقول لهم ولأولئك الذين وضعوا اسمي في هذه القائمة دون علمي، إنني لا أقبل استخدام  اسمي في مواضيع مشبوهة. لن أتوقف عند هذا الحد، خاصة إذا اكتشفت أن شخصًا أو كيانًا أجنبيًا يحاول استخدام اسمي واسم عائلتي لإيذاء المغرب ، بلدي.