• بعد قرار الحكومة.. الإدارات فجهة الدار البيضاء سطات غيخدمو عن بعد 
  • هام لناس كازا.. تغيير مواقيت الترامواي بسبب تمديد حظر التجوال الليلي
  • أرقام إصابة مفزعة ووفيات مرتفعة.. كورونا “تخنق” كازا!
  • تشخيص مؤكد وسريع.. كيفاش تعرف باللي فيك كورونا؟
  • اختصاصية في علم المناعة: هؤلاء الأشخاص أقل عرضة للإصابة بكورونا
عاجل
الأحد 20 سبتمبر 2020 على الساعة 16:53

شهد شاهد من أهلها.. مسؤول في المخابرات العسكرية يفضح البوليساريو

شهد شاهد من أهلها.. مسؤول في المخابرات العسكرية يفضح البوليساريو

مسؤول عسكري سابق في المخابرات العسكرية لجبهة البوليساريو والضابط السابق في الأمن العسكري يعلن عن شروعه ابتداء من اليوم الإثنين، في نشر تفاصيل وأسرار تسلط الضوء على أساليب عمل ما يعرف بوزارة الدفاع في الجمهورية الوهمية. وقد بدأ المدون بالحديث عن الحرب الطاحنة التي تدور بين مسؤولين عسكريين هما إبراهيم ولد محمود المدعو كريكاو ومحمد لامين ولد البوهالي، الذي شغل ولسنوات طويلة منصب قائد ما يسمى بـ«جيش التحرير الصحراوي».

وقال الضابط السابق، الذي ينشط على صفحة خاصة في موقع تويتر ويحظى بمتابعة مهمة وصاحب موقع خاص للتدوينات المرتبطة بكشف فضائح المؤسسة العسكرية في البوليساريو، إنه قرر الإقدام على نشر كل تفاصيل سنوات عمله داخل هذه المؤسسة، بعد ما تقررت إحالته على العدالة في 27 أكتوبر القادم، بعد أن تقدمت جريدة تابعة للجبهة مقرها في البرازيل وتدعى «إل كاناريو» بشكاية ضده، على خلفية إعلانه تخصيص صفحته الشخصية على موقع تويتر لفضح أسرار المؤسسة العسكرية للجبهة.

وقال الضابط السابق في جيش تحرير البوليساريو إن الكثير من أصدقاء البوليساريو سيصدمون عند قراءتهم لما سينشره خصوصا الإسبان وباقي الدول التي كانت تقدم الدعم للجبهة بطريقة عمياء، تغض الطرف عن الأعطاب التي تنخر العسكر الانفصالي من قبيل الرشوة والولائية والمحسوبية. كما وعد بنشر تفاصيل أخرى لا تقل خطورة عن دواليب الحكم في قيادة البوليساريو وما أسماه بمسارات الانحراف فيها.