• تهيئة 2880 محطة لتلقيح المغاربة ولجان للمتابعة.. أشنو وجدات الحكومة لحملة التطعيم ضد كورونا
  • صحيفة إسبانية: الرباعي المغربي حاضر ومستقبل نادي إشبيلية
  • وشهد شاهد من أهله.. ماء العينين تؤكد أن البيجيدي تراجع من حيث قدرته على ملء الفراغ السياسي
  • بعد توقيف أحمد أحمد.. الكاف تقرر تمديد فترة تكليف الكونغولي كونستانت أوماري بتولي رئاسة الكاف
  • هاجمت “إخوان تمارة”.. الزاهيدي تقدم استقالتها من البيجيدي
عاجل
الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 على الساعة 23:11

شهادة مؤثرة للمهداوي في حق الحارس ضحية “الإرهابي”: لن أنسى معاملته الحسنة لي… لم يعاملني موظف كما عاملني هذا الفقيد الرائع

شهادة مؤثرة للمهداوي في حق الحارس ضحية “الإرهابي”: لن أنسى معاملته الحسنة لي… لم يعاملني موظف كما عاملني هذا الفقيد الرائع

قدم الصحافي حميد المهداوي، النزيل السابق في سجن المحلي تيفلت 2، شهادة مؤثرة في حق الموظف في هذه المؤسسة السجنية، الذي قتل على يد “الإرهابي الهيش مول التريبورتور”.

وقال المهداوي: “إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك لمحزونون يا الحبيب”، قبل أن يضيف، في تدوينة على حسابه على الفايس بوك، “اسمه الحبيب، من بين أروع الموظفين في السجون المغربية”.

وعاد المهداوي بذاكرته إلى الشهور الماضية عندما كان نزيلا في سجن تيفلت، قائلا: “لن أنسى معاملته الحسنة لي ما حييت، عاشرته لمدة سنة ونصف، لم يعاملني موظف كما عاملني هذا الفقيد الرائع”.

وتابع صاحب موقع “بديل”،  “هو أب لطفلين، وهو من ذكرته بالإسم في أكثر من مناسبة خلال خروجي من السجن”، لينتهي تدوينته بالدعاء للراحل الحبيب قائلا: “فاللهم ارحمه واللهم كن سندا لطفليه وزوجته في هذه المحنة الأليمة”.

إقرأ أيضا:حصري وعاجل ـ إوا دابا المشككين فخطورة الخلايا الإرهابية يراجعو راسهم.. الهيش مول التريبورتور يقتل حارسا في سجن تيفلت2

وكانت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج نعت القائد المربي الحبيب الهراس، العامل قيد حياته في السجن المحلي تيفلت 2، والذي توفي اليوم الثلاثاء (27 أكتوبر)، متأثرا بإصابة أصيب بها إثر اعتداء تعرض له من طرف سجين اعتقل مؤخرا على خلفية قضايا التطرف والإرهاب.

وأشارت المندوبية، في بلاغ لها، إلى أن “هذا الاعتداء الغاشم قد نتج عنه إصابة ثلاثة موظفين، حاولوا التدخل لإنقاذ زميلهم، حيث تم نقلهم إلى المستشفى وإخضاعهم للعلاجات الضرورية”.

إقرأ أيضا:احتجزه وعرّضه للضرب والجرح بأداة حديدية.. النيابة العامة تكشف تفاصيل قتل موظف في سجن تيفلت على يد “إرهابي تمارة”

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في الرباط، كشف في، بلاغ له، أن الموظف الضحية تعرض للاحتجاز  من قبل “إرهابي تمارة” في الغرفة التي يوجد بها، والذي عرّضه للضرب والجرح بأداة حديدية.

وعلى إثر ذلك، يضيف البلاغ، تدخلت فرقة التدخل السريع لتخليص الموظف المذكور وتم نقله فورا إلى المستشفى، حيث فارق الحياة جراء الاعتداء الذي تعرض له، كما أصاب ثلاثة موظفين آخرين بجروح أثناء عملية تخليص الموظف منه.

وأمرت النيابة العامة الشرطة القضائية بفتح بحث دقيق في الموضوع لترتيب الآثار القانونية اللازمة على ضوء ذلك.