• بنشعبون: يجب بذل جهود لضمان ولوج منصف وعادل للقاحات
  • الرحالة سعيد شروق: المغرب كنز من المناظر البانورامية… واستغوار الكهوف يحتاج إلى اللياقة البدنية (فيديو)
  • سقط وسط الملعب.. وفاة لاعب نجم الشباب البيضاوي
  • في السعودية ومصر والعراق.. الثلاثاء أول أيام رمضان
  • قضية قتل وإضرام النار في جثة.. البوليس يوقف سيدة وابنتها في تيفلت
عاجل
الجمعة 02 أبريل 2021 على الساعة 19:06

شهادة حق من مستشار أمني سابق للبيت الأبيض.. روب كرينواي يشيد بمهنية عبد اللطيف الحموشي

شهادة حق من مستشار أمني سابق للبيت الأبيض.. روب كرينواي يشيد بمهنية عبد اللطيف الحموشي

تعقيبًا على مقال نُشر في المجلة الأمريكية “ناشيونال إنترست” عن الترنحات الإرهابية الإيرانية في محاولتها لدعم البوليساريو و الجزائر، أشاد روب كرينواي، وهو  مسؤول كبير سابق في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض حيث كان مديرًا رئيسيًا لمنطقة الشرق الأوسط، من خلال هذه التغريدة، بالمهنية العالية للمدير العام للأمن الوطني والمدير العام لمراقبة التراب الوطني عبد للطيف الحموشي.

 

 

المقال الذي نشر في المجلة الأمريكية “ناشيونال إنترست” التابعة لمركز البحث الأمريكي « The Center for National Interest »، و الذي علق عليه المسؤول الأمريكي الكبير سلط الضوء على فاعلية الأجهزة الأمنية المغربية. فقد ذكر السابق روب كرينواي باعتقال مواطن لبناني يبلغ من العمر 57 عامًا من طرف أجهزة الأمن المغربية، وكان هذا المشتبه فيه قد قدم نفسه باسم إبراهيم يوسف عند دخوله المغرب في 6 يناير الماضي. ويعدد المقال الأمثلة كدلائل حية عن فاعلية الأمنيين المغاربة في قطع الطريق أمام محاولة التوغل الإيراني في المنطقة، لا سيما من خلال عناصر حزب الله اللبناني.

يوضح كاتب المقال أيضًا كيف حاولت إيران دعم الأفعال اللصوصية الإرهابية لميليشيات البوليساريو. وبناءً على ذلك، فقد حث إدارة بايدن على توخي الحذر الشديد من هه الأفعال. كما ذكر بأن المغرب حليف قوي للولايات المتحدةالإدارة الأمريكية في دعم وتوسيع اتفاق السلام الذي ساهمت المملكة في السير به قدما. وأضاف: “لواشنطن الكثير مما قد تخسره غذا تجدد الصراع في الصحراء، ولا ينبغي أن تدع إيران ترسل بيادقها، كما فعلت في سوريا قبل عشر سنوات لإشعال فتيل النار”.