• بسبب الأحجار الآيلة للسقوط.. انقطاع مؤقت لحركة السير بين إملشيل وتنغير
  • بالصور من تراگونا الإسبانية.. مغاربة في وقفة تضامنية تحت شعار “ما تقيش رايتي” 
  • بوريطة: “الاجتماع الليبي” في طنجة سابقة طال انتظارها… وآن الأوان لتجاوز الانقسام وإفساح الطريق للأخوة والسلام
  • أول بلد غير عربي وغير إفريقي.. هايتي تقرر فتح قنصلية عامة لها في الداخلة
  • ماشي غير الأرقام المقلقة اللي كاينة.. مؤشر توالد حالات الإصابة بكورونا تراجع إلى 9، 0
عاجل
الإثنين 09 نوفمبر 2020 على الساعة 10:51

شكل خلية أزمة لاحتواء فيروس كورونا.. بايدن بدا الخدمة

شكل خلية أزمة لاحتواء فيروس كورونا.. بايدن بدا الخدمة 

قرر الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، ابتداء من اليوم الاثنين (9 نونبر)، تشكيل خلية أزمة سعيا لاحتواء تفشي وباء كوفيد-19 في الولايات المتحدة، البلد الأكثر تضررا جراء الفيروس، في وقت تخطت الحصيلة الإجمالية للإصابات 50 مليونا في العالم.

وأعلن جو بايدن، أول أمس السبت، في أول خطاب له بعد إعلان فوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ألقاه في ويلمينغتون في ولاية ديلاوير، أن خلية أزمة تضمّ علماء وخبراء ستتكلف، ابتداء من الاثنين، بوضع “خطّة تدخل حيّز التنفيذ اعتباراً من 20 يناير 2021″، يوم تنصيبه.

ويتخذ بايدن بذلك موقفاً معاكساً تماماً لموقف خصمه الرئيس دونالد ترامب، الذي لطالما قلل من شأن الوباء، ويخالف بنفسه التعليمات السارية في العالم بأسره للوقاية من الوباء، مثل وضع الكمامات في الأماكن العامة ولزوم التباعد الاجتماعي.

وتواجه الولايات المتحدة في الأيام الأخيرة مستويات قياسية من الإصابات الجديدة، وسجّلت خلال 24 ساعة حوالى 111.500 إصابة جديدة و991 وفاة، ما يرفع الحصيلة الإجمالية إلى 237.564 وفاة، وفق آخر حصيلة أعلنتها جامعة جونز هوبكنز مساء أمس الأحد.

وسجلت 50.010.400 إصابة بينها 1.251.980 وفاة في كل أنحاء العالم منذ ظهور الوباء في الصين في دجنبر، حسب تعداد أجرته وكالة “فرانس برس” استناداً إلى مصادر رسميّة.