• الانتخابات المهنية.. الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تكتسح قطاع التعليم العالي
  • تبون كيقلب على وزير أول.. جراد يقدم استقالة حكومته
  • ضربو صاحبهم بهراوة ومات.. بوليس كازا شد جوج سطاجيير في مؤسسة التكوين المهني
  • علاش ألف يوم الأولى مهمة فحياة البيبي؟.. وزارة الصحة تطلق الأيام التحسيسية حول تغذية الأم والطفل
  • دارها أمزازي.. الحكومة تستعد لإلحاق “أساتذة التعاقد” بالصندوق المغربي للتقاعد
عاجل
الأربعاء 26 مايو 2021 على الساعة 12:00

سيدلي بإفادته إلكترونيا.. زعيم الانفصاليين يمتثل للقضاء الإسباني

سيدلي بإفادته إلكترونيا.. زعيم الانفصاليين يمتثل للقضاء الإسباني

وافق زعيم الانفصاليين، إبراهيم غالي، على الادلاء بشهادته إلكترونيا أمام القاضي سانتياغو بيدراز، في فاتح يونيو المقبل، وفقا لما أوردته قناة “Cadena SER” الإسبانية، وأكدته مصادر مقربة من الحركة الصحراوية لموقع “EL PAIS”.

وكان رئيس المحكمة العليا الإسبانية أمر، أمس الثلاثاء (25 ماي)، بمنح زعيم الجبهة الوهمية، خيار التصريح إلكترونيًا إذا لم يكن في وضع صحي يسمح له بالسفر إلى العاصمة مدريد.

ويرقد إبراهيم غالي، منذ 17 أبريل الماضي، في مستشفى سان بيدرو دي لوغرونيو، بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد، بعد وصوله إلى إسبانيا على متن طائرة طبية، وفرت له من طرف الرئاسة الجزائرية، مع جواز سفر دبلوماسي جزائري، كما سجل باسم مستعار في المستشفى.

وأورد موقع “إل باييس” أن زعيم الانفصاليين تعافى من المرض، وسيتعين عليه تقديم إفادته في الشكاوى التي قدمها المدون فاضل بريكة، الذي يتهمه بالتعذيب، وعلى شكوى الجمعية الصحراوية لحقوق الإنسان، التي تهتمه بجرائم الإبادة الجماعية والاعتقال غير القانوني والإخفاء والاغتصاب.

ومن جهتها لازالت جبهة البوليساريو تتعامل مع الموضوع بتكتم، بل يروج بعض قادتها أن زعيمهم لن يمثل أمام القضاء وسيخرج من إسبانيا بعد تعافيه.