• الدكيك: وقفنا الند للند قدام البرازيل… وخاصنا نخططو نجيبو اللقب المرة الجاية (فيديو)
  • في 24 ساعة.. 734 إصابة جديدة و35 وفاة بكورونا في المغرب
  • وقفوا الند للند ضد البرازيل.. المنتخب الوطني يودع مونديال الفوتسال
  • “تسبيق تصدير”.. منتوج جديد يطلقه القرض الفلاحي للمغرب
  • مراكش.. سيدة تتعرض للسرقة تحت التهديد والسلطات الأمنية تفتح تحقيقا
عاجل
السبت 24 يوليو 2021 على الساعة 13:00

سلالة جديدة ديال كورونا.. أطباء يعلنون اكتشاف متحور “B.1.621”

سلالة جديدة ديال كورونا.. أطباء يعلنون اكتشاف متحور “B.1.621”

أعلنت وكالة الصحة العامة الإنجليزية، يوم أمس الجمعة (23 يوليوز)، عن “فتح تحقيق بيولوجي بعد إكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد”.

وذكرت الوكالة تسجيل ” 16 حالة إصابة وافدة من المتحور الجديد”، مستبعدة أن تكون العدوى منتشرة في إنجلترا، كما أبرزت أن “الحالات المصابة لم تبدي أي مضاعفات غير مألوفة عن تلك المعتادة للفيروس”.

وأشارت الوكالة الإنجليزية، أنها باشرت الأبحاث الأولية المتعلقة بالطفرة الجديدة يوم الأربعاء (21 يوليوز)، مؤكدة أنها “تسابق الزمن للكشف عن خاصيات المتحور”.

ويذكر في سياق متصل أن فهم السلالات الجديدة يساعد الحكومات على ضبط برامج التلقيح والسيطرة على الفيروس، إذ يتجند العلماء والباحثون، لدراسة علامات الخطر في تركيبه الوراثي، من أجل معرفة ما إذا كانت هذه التحورات خطرة، بالإضافة إلى دراسة تصرفه في المختبر، ومتابعة انتشاره بين الناس.

هذا ويرجح أن تكون المتحورات نتاجا لتغيرات في البروتين الموجود في الأشواك المحيطة بالفيروس، وهي جزء الفيروس الذي يتعلق بخلايا جسم الإنسان.

ويتابع العالم بحذر هذه السلالات الجديدة المتنوعة جينيا عن النسخة الأصلية للفيروس التي قد تنتشر بسهولة أكبر أو تزيد من شعور الناس بالمرض أو تتفوق على القدرة الوقائية للقاحات.