• القنديل والتراكتور مجتمعين: “قضية بيغاسوس” لها خلفيات لا تُخفى
  • وصفه بالكفء والوفي والنزيه والمتدين.. ابن كيران يدافع عن الحموشي
  • ابن كيران: اللي كيقول المخابرات كتتجسس على الملك كذاب… وحلّوا عينيكم يا المغاربة (فيديو)
  • على سبيل الإعارة.. حمزة منديل مغربي آخر في الدوري التركي (صور)
  • ما بغاوش التحقيق.. الصين تعتبر مقترح التدقيق في أنشطة مختبراتها “عدم إحترام”
عاجل
الجمعة 09 يوليو 2021 على الساعة 11:00

زلزال داخل الاتحاد الاشتراكي في كلميم.. بلفقيه يقدم استقالته من الحزب (وثيقة)

زلزال داخل الاتحاد الاشتراكي في كلميم.. بلفقيه يقدم استقالته من الحزب (وثيقة)

على بعد أسابيع من موعد اللنتخابات التشريعية المقبلة، قدم الكاتب الجهوي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في جهة كلميم وادنون، عبد الوهاب بلفقيه، استقالته من جميع هياكل حزب الاتحاد الاشتراكي.

وبرر بلفقيه استقالته بما أسماه “أسباب موضوعية وذاتية”، أبرزها، تورد الاستقالة “القطيعة التامة التي طبعت السنوات الأخيرة بين الكتابة الجهوية والكاتب الأول وغياب التواصل”.

وقال بلفقيه في استقالته إنه “رغم محاولة إرجاع المياه إلى مجاريها في الشهور الأربعة الأخيرة، إلا أن الوضع باقي على ما هو عليه، وهو ما جعل استمراري في أداء رسالتي أمرا مستحيلا”، على حد قول بلفقيه.

وتعتبر استقالة عبد الوهاب بلفقيه رجة قوية داخل حزب الوردة في جهة كلميم واد نون، بالنظر لما كان يمثله بلفقيه من نفوذ حزبي داخل الجهة.

وتأتي استقالة عبد الوهاب بعد أسابيع من استقالة شقيقه محمد بلفقيه الذي يترأس بلدية كلميم، مع العلم بأن هذه الاستقالة سبقها تجميد أعضاء من الكتابة الجهوية لعضويتهم.

وربطت بعض المصادر استقالة عبد الوهاب بلفقيه بنية إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الترشح في الاستحقاقات التشريعية بدائرة “واد ايفران” التابعة لإقليم كلميم.