• لهذا السبب.. “لارام” تلغي رحلات جوية من وإلى باريس
  • فبراير المقبل.. المفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار والتوسع يزور المغرب
  • فتيرانو.. الوداد يكتفي بتعادل مع الفتح قبل “الموندياليتو”!
  • الكاشي والعقد والتوني.. مارسيليا يقدم لاعبه الجديد أوناحي
  • بفضل ثقة الكاف وقدرته على التنظيم.. المغرب الأقرب لاستضافة بطولة أمم إفريقيا 2025
عاجل
الثلاثاء 03 يناير 2023 على الساعة 20:00

رونالدو: تلقيت عدة عروض من أوروبا وأمريكا ولكنني فضلت النصر السعودي

رونالدو: تلقيت عدة عروض من أوروبا وأمريكا ولكنني فضلت النصر السعودي

قدم نادي النصر السعودي لاعبه الجديد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لعشرات آلاف المتفرجين الذين ضاقت بهم مدرجات ملعب “مرسول بارك” معقل “العالمي”.

تغيير العقلية

وقال رونالدو، خلال مؤتمر صحفي سبق تقديمه للجماهير، إنه فخور بقراره وإنه سعيد بالقدوم إلى النصر والدوري السعودي “لأنها بطولة تنافسية وتتابعها الجماهير بشغف”.

وأضاف “أتممت مهمتي في أوروبا على أحسن ما يرام، وفزت بكل الألقاب الممكنة، ولعبت مع أفضل فرق القارة، وأنا أمام تحد جديد في قارة آسيا، وأتاح لي نادي النصر هذه الفرصة لأخوض غمار تجربة جديدة في عالم كرة القدم، وأشكل مصدر إلهام للأجيال الحالية وللشباب والشابات، وأنا فخور جدا بانضمامي لنادي النصر”.

وأضاف رونالدو أن “انتقاله إلى النصر ليس فقط كرويا بل لتغيير العقلية المحيطة بعالم كرة بالنسبة للجيل الصاعد”.

وكشف عن “تلقيه العديد من العروض للعب في أوروبا والبرتغال وأستراليا وأميركا ومن جميع أنحاء العالم، ولكن أعطيت كلمتي للنصر وعبرت عن طموحاتي لتطوير كرة القدم في هذه البلاد الرائعة وهذا تحد جديد”.

قيمة الصفقة

بدوره، رفض رئيس نادي النصر مسلي آل معمر الكشف عن قيمة الصفقة والراتب الذي دفع لرونالدو، لكنه أكد أن أكثر الأخبار التي نشرت حول الصفقة غير صحيحة.

وأضاف “دارت أخبار كثيرة حول الصفقة وهو حق مشروع للصحافة للبحث عن التفاصيل والخوض فيها، وأغلب الأخبار التي نشرت عن الصفقة غير صحيحة، وجود نجم بجماهيرية رونالدو مع نادي بتاريخ النصر وفي دوري تنافسي مثل الدوري السعودي يستقطب رعاة جددا”.

وتابع أن “هناك رعاة جددا بالفعل قدموا إلى النصر بعد توقيع مع رونالدو، فالعوائد ستكون كبيرة، وعندما نكشف عن التفاصيل -في وقت لاحق- ستنفي الكثير من الاجتهادات، رونالدو أفضل لاعب في العالم ويستحق أعلى راتب في العالم”.

وكشف عن جانب آخر من المفاوضات يعكس “احترافية” رونالدو، وقال “بعيدا عن الراتب والصفقة، رونالدو أصر على أن يعامل مثل باقي زملائه في الفريق في موضوع المكافآت والمنشآت وأماكن التدريب والكثير من الأمور، الأندية التي تعاملت معه سابقا تؤكد احترافيته”.

وذكرت وسائل إعلامية بينها “ماركا” أن رونالدو النجم السابق لمانشستر يونايتد الإنجليزي، سيحصل على 200 مليون يورو (211 مليون دولار) في الموسم الواحد خلال فترة وجوده مع النصر السعودي، الذي وقع معه عقدا لمدة عامين ونصف العام.

وكالات