• جزائريون يصفعون تبون: قادة الدول تحسب عدد الملقحين وأنت تحسب مواقع العدو الافتراضية !
  • الزحام على اللقاح.. عمالة الحي الحسني في كازا تدعو إلى ضرورة احترام المواعيد المحددة للتلقيح
  • وصفه بالأناني.. صحافي سعودي يهاجم حمد الله
  • لأول مرة.. إسرائيل تخطط لافتتاح مكتب اقتراع في المغرب
  • باعتها أنجيلينا جولي بالملايير.. لوحة “مراكش” لتشرشل جابت الثمن!!
عاجل
الأحد 17 يناير 2021 على الساعة 17:00

رشق بالحجارة والقنينات الزجاجية.. اعتداء خطير على لاعبي فريق يعقوب المنصور في مدينة الكارة (صور وفيديوهات)

رشق بالحجارة والقنينات الزجاجية.. اعتداء خطير على لاعبي فريق يعقوب المنصور في مدينة الكارة (صور وفيديوهات)

شهدت الجولة الرابعة من البطولة الوطنية هواة القسم الثاني، أحداث شغب خلال اللقاء الذي جمع بين فريق نهضة الگارة ونادي الاتحاد الرياضي يعقوب المنصور، يوم أمس السبت (16 يناير).

واستنكر فريق الاتحاد الرياضي يعقوب المنصور، حسب بلاغ توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، بشدة هذه الأحداث التي “لا تمت للرياضة وللروح الرياضية وللعب النظيف بأي صلة”.

IMG_5188

واعتبر النادي في البلاغ ذاته أن “ما حدث من اعتداء على لاعبي فريقنا الأول، تصرفات غير مسؤولة ومتهورة وسلوك أرعن صادر عن محسوبي الفريق المضيف، المفروض فيه خلق جو رياضي يطبعه الترحاب وتميزه الروح الرياضية”.
وأضاف البلاغ أن “فريق الاتحاد الرياضي يعقوب المنصور يستنكر أيضا بقوة، دخول جمهور فريق نهضة الكارة لملعب 3 مارس في مدينة الگارة، ورشقهم لمكونات فريقنا بالحجارة والقنينات الزجاجية، في خرق سافر لمقتضيات القوانين الجاري بها العمل، سواء قرار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بإجراء المباريات بدون جمهور في ظل الظرفية الحالية، وكذا مقتضيات مرسوم حالة الطوارئ الصحية، وهي القوانين التي أقرتها السلطات الصحية في بلادنا لمحاربة تفشي فيروس كورونا المستجد، إلا أنه جرى خرق هذه القوانين، وتم الاعتداء على فريقنا ومكوناته”.

وندد الفريق الاعتداء والأضرار التي لحقت باللاعبين والطاقم التقني، وهي أضرار جسدية ونفسية، وكذا الاستفزازات الممارسة منذ بداية المباراة على فريقنا ومكوناته، ونلتمس من العصبة الوطنية لكرة القدم هواة بصفة خاصة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بصفة عامة”.
وأضاف البلاغ أنه “يجب اعتماد تدابير أفضل لحماية اللاعبين والملاعب الرياضية من هذه الظاهرة التي تمس بصورة كرة القدم الوطنية التي حققت إنجازات نفتخر بها جميعا على الصعيد القاري والدولي، غير أن هذه التصرفات الخطيرة تنسف كل ما تحققه بلادنا في مجال تطور كرة القدم والممارسة الكروية”.

وتابع البلاغ الفريق في البلاغ إن “ما تعرض له لاعبينا والطاقم التقني، خلف أضرار نفسية، ومن واجبنا كمكتب مسير و مكونات الاتحاد الرياضي ليعقوب المنصور الوقوف لتحية جميع لاعبي الفريق الأول والطاقم التقني والإداري والطبي بحرارة والذي مر بظروف صعبة بمدينة الگارة وبدون شك فإن جماهير النادي تتضامن معهم وتساندهم في هذا الظرف الخاص والصعب”.
وانطلاقا من مسؤولياته، فإن نادي الاتحاد الرياضي يعقوب المنصور سيسلك كل المساطر القانونية والإدارية لحماية لاعبيه وضمان حقهم وحماية مصالحه في إطار الحقوق المكفولة قانونا وحتى لا يتكرر الأمر مع باقي الاندية الاخرى، حسب البلاغ ذاته.

وجدد الفريق الدعوة لجميع أسرة كرة القدم الوطنية، مؤكدا أنه “إيمانًا منا بمسؤولياتنا بأن الرياضة أخلاق قبل أن تكون ممارسة، بضرورة التحلي بالروح الرياضية، وشجب كل تصرف غير لائق يخرج عن الممارسات الفضلى لكرة القدم ويتنافى مع السلوك الرياضي الجميل، ونتمنى أن تكون كرة القدم الوطنية بدون أعمال شغب تمس من صورتها وتنسف منجزاتها وما حققته طوال السنوات الماضية”.