• حليلوزيتش: حظوظ “أسود الأطلس” متساوية مع منتخب الكونغو في التأهل لنهائيات كأس العالم
  • بسبب إساءته للمغربيات.. شكوى جنائية ضد الدراجي في قطر
  • البوليساريو في ورطة.. منظمة حقوقية دولية تحقق في تجنيد الأطفال في مخيمات تندوف (صور وفيديو)
  • حيار عن الإشاعات التي تلاحقها: هاد الشي شي واحد مهوس كيفيق كيقول أشنو غنكتب على عواطف! (فيديو)
  • جعل من المغرب “عدوا بدلا من حليف قوي في مواجهة التخلف”.. اللعبة القديمة للنظام الجزائري
عاجل
الجمعة 14 يناير 2022 على الساعة 12:30

رسميا.. الكاف يحسم قراره بخصوص نتيجة مباراة تونس ومالي

رسميا.. الكاف يحسم قراره بخصوص نتيجة مباراة تونس ومالي

قررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) رسميا اعتماد فوز منتخب مالي على نظيره التونسي (1-0) في المباراة التي أقيمت بينهما أول أمس الأربعاء (12 يناير)، لحساب الجولة الافتتاحية من منافسات المجموعة السادسة ضمن الدور الأول لكاس إفريقيا للأمم المقامة حاليا بالكاميرون.

إقرأ أيضا: حكم “مدوخ” ونشيد قديم وإرهاب.. يوم استثنائي في كان العجائب!!

وقال الاتحاد الإفريقي في بيان نشره على موقعه الرسمي إن “اللجنة المنظمة لكأس الأمم الإفريقية (الكاميرون 2021) اجتمعت، يوم أمس الخميس (13 يناير)، لمناقشة المباراة المذكورة، وبعد الإطلاع على احتجاج تونس وتقرير جميع مسؤولي المباراة قررت رفض احتجاج المنتخب التونسي واعتماد نتيجة المباراة 1-0 لصالح مالي”.

وكان الحكم الزامبي جاني سيكازوي أطلق صافرة نهاية المباراة قبل 15 ثانية من نهاية وقتها الأصلي، دون احتساب الوقت بدل الضائع وهو ما أثار حفيظة المنتخب التونسي.

إقرأ أيضا: كوميديا فالكان.. الحكم سيكازوي ينهي مباراة تونس ومالي قبل انتهاء الوقت الأصلي

وبعد حوالي 20 دقيقة على نهاية المقابلة وخروج جميع اللاعبين من أرضية الميدان، عاد الحكم الرابع مرفوقا بالحكمين المساعدين في غياب الحكم الرئيسي جاني سيكازوي معلنا عن استئناف المباراة منذ لحظة إيقافها بإضافة دقيقة واحدة في وقتها الأصلي ودقيقتين كوقت بدل ضائع.

وعاد المنتخب المالي إلى أرضية الميدان، في حين رفض المنتخب التونسي استئناف اللعب، لينهي طاقم التحكيم رسميا المباراة بفوز منتخب مالي 1-0.

وطالبت الجامعة التونسية لكرة القدم من “الكاف” بإعادة المباراة، على أساس أنها لم تنته في وقتها القانوني لكن اللجنة المنظمة للمسابقة، رفضت ذلك وقررت اعتماد نتيجة المباراة 1-صفر لفائدة المنتخب المالي.