• الطيارة اللي كراو باش يطفيو العافية خسرات.. النظام الجزائري يضع حياة مواطنيه على كف عفريت! (فيديو)
  • أوناجم الغالي فيهم.. شحال القيمة السوقية ديال اللعابة الوداديين الجداد؟
  • المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.. أزيد من 100 ألف مستفيد من منصات الشباب
  • المنتخب الوطني.. زيارة المدرب الإيطالي ماتزاري للمغرب تثير الجدل
  • ما بقات ممانعة.. لاعبون جزائريون في إسرائيل لخوض مواجهة ضد ماكابي تل أبيب
عاجل
الخميس 14 يوليو 2022 على الساعة 16:00

رئيس جماعة القصر الكبير: العافية دات 500 هكتار… ويلا بقينا هاكا ما غادي تطفى حتى دوز 3 أيام

رئيس جماعة القصر الكبير: العافية دات 500 هكتار… ويلا بقينا هاكا ما غادي تطفى حتى دوز 3 أيام

أكد محمد السيمو، رئيس جماعة القصر الكبير، التابعة للنفوذ الترابي لإقليم العرائش، أن الحريق المهول الذي تعرفه عدد من دواوير القصر الكبير، أتى لحدود الآن على أزيد من 500 هكتار مرشحة للارتفاع.

وقال النائب البرلماني، في اتصال مع موقع “كيفاش”، إن النيران اندلعت عشية أمس الأربعاء (13 يوليوز)، بسبب الأسلاك الكهربائية الموجودة في الغابة، ما تسبب في حريق كبير، أسفر عن خسائر مادية مهمة.

وذكر رئيس جماعة القصر الكبير أن مساحات شاسعة من الأراضي الغابوية العمومية والزراعية، التي تعود للملك الخاص إضافة إلى أراضي سلالية، قد عرفت خسائر كبيرة، خاصة أشجار الزيتون والصبار، علاوة على رؤوس الماشية. وشدد المسؤول على أنه ولحدود الساعة، لم يتم تسجيل أية خسائر بشرية، حيث نجحت السلطات المحلية وعناصر الوقاية المدنية والدرك الملكي في إجلاء سكان الدواوير قبل وصول ألسنة اللهب.

وتابع المتحدث أنه في حالة استمرار العمل بهذه الوثيرة قد يستمر الحريق إلى 3 أيام على الأقل، وقد تتضرر أزيد من 1500 هكتار، داعيا إلى دعم المنطقة بإمدادات أكبر في الساعات المقبلة.

من جهة أخرى، أوضح السيمو أن آفة الحرائق تحتاج إلى إجراءات عاجلة لتفادي مثل هذه الأحداث في المستقبل، مذكرا أن ليلة العيد كادت أن تحدث كارثة مماثلة لولا تدخل السكان المحليين.

السمات ذات صلة