• ترونات فتونس.. الغنوشي يطالب التونسيين بالنزول إلى الشوارع
  • العثماني عن “قضية بيغاسوس”: ما تم ترويجه كذبة وفيلم هوليودي
  • بعد قرار تجميد البرلمان وإقالة الحكومة.. الغنوشي يتهم الرئيس التونسي “بالانقلاب على الثورة والدستور”
  • الرئيس التونسى: على الجيش الرد بوابل من الرصاص تجاه من يطلق رصاصة واحدة
  • نايضة فتونس.. الرئيس التونسي يعلن توليه السلطة التنفيذية ويقيل الحكومة ويجمد البرلمان
عاجل
الأربعاء 14 يوليو 2021 على الساعة 20:40

رئيس الحكومة: لم أعطل ترقيات الموظفين

رئيس الحكومة: لم أعطل ترقيات الموظفين

أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، التأكيد أن ما تم تداوله حول “رفضه التأشير على ترقيات الموظفين بأسلاك الوظيفة العمومية، ادعاء كاذب وزائف ولا أساس له من الصحة”.

وعبر العثماني، في تعقيب على مداخلات الفرق النيابية في مجلس المستشارين خلال مناقشة حصيلة عمل الحكومة، اليوم الأربعاء (14 يوليوز)، عن استغرابه من ترويج مثل هذه الأخبار “الزائفة”، مؤكدا أنه لا يؤشر على أي ترقيات، موضحا أن “الترقيات موجودة بحكم الأنظمة الموجودة وتمر عبر الإدارة بشكل عادي”.

وأشار رئيس الحكومة إلى أن المساطر المعروفة “تؤكد أن هذه الترقيات تتم بتلقائية من قبل الجهات المكلفة بذلك”، مبرزا أن هذه الترقيات “قد صرفت وتُصرف، وليس هناك أي توقيف أو أي تعطيل أو ما شابه ذلك لهذه الترقيات”.

وسبق أن أصدرت رئاسة الحكومة، قبل أشهر، بلاغ كذّب ادعاء رفض تأشيره على ترقيات الموظفين بأسلاك الوظيفة العمومية، مشددا على أنه ادعاء عار من الصحة ولا يستند على أي أساس.

وأضاف البلاغ أن القرار السابق للحكومة بتأجيل الترقيات، كان يتعلق فقط بتنفيذ ميزانية سنة 2020، واتُخِذ في إطار توجيه الموارد المالية للميزانية العامة لمواجهة تداعيات جائحة “كوفيد-19”.