• 3 دالمليار فالعام.. عرض كبير لبدر بانون في السعودية
  • جزائريون للبقالي: تتويجك مصدر فخر واعتزاز مغاربي لنا جميعا
  • طبيب مغربي: إجراءات الحكومة ضرورية ولكن ما كافياش باش نتحكمو فالوباء
  • بعد تتويجه بالذهبية.. البقالي غادي يشد 200 مليون سنتيم
  • بعيون “ميدل إيست آي”.. تعاويد خاوي حول قضية بيغاسوس
عاجل
الإثنين 28 يونيو 2021 على الساعة 23:11

رئيس الحكومة الإسبانية السابق: علاقتنا مع المغرب أساسية ويجب تحسينها في أقرب وقت ممكن

رئيس الحكومة الإسبانية السابق: علاقتنا مع المغرب أساسية ويجب تحسينها في أقرب وقت ممكن

أعرب رئيس الحكومة الإسبانية السابق، خوسيه لويس ثباتيرو، عن قلقه من استمرار الأزمة الدبلوماسية بين بلاده والمغرب، موضحا: “علاقتنا مع المغرب أساسية، ويجب أن نبذل قصارى جهدنا لاستعادة علاقة جيدة معه في أقرب وقت ممكن”.

وأضاف ثباتيرو، في حوار مع صحيفة larazon الإسبانية، “من خلال تجربتي، العلاقة الجيدة للغاية مع المغرب هي أمر ممكن، لأنني لمست دائما في ملك المغرب وحكومته إرادة للتفاهم الحقيقي”.

وفي معرض إجابته على سؤال إذا ما أخطأت الحكومة الإسبانية في تدبير الأزمة مع المغرب، أكد ثباتيرو أن الحكومة “لن تخطئ إذا شجعت كل المبادرات الضرورية لإعادة الحوار مع المغرب”.

وشدد ثباتيرو على ضرورة “وجود إخلاص مطلق” في العلاقة ما بين البلدين حتى تدار المواقف بشكل صحيح، موضحا : “المغرب يريد أن تكون له علاقة جيدة مع إسبانيا ، ويجب أن تكون لإسبانيا علاقة جيدة مع المغرب”.

وبخصوص قضية الصحراء المغربية، أكد ثباتيرو على أنه “لن يغير موقفه، مشروع الحكم الذاتي الذي قدمته المملكة المغربية سنة 2007، هو مشروع قوي للغاية، ويحترم هوية الصحراء”، مضيفا: “أنا متأكد من أن هذا المشروع لم يقرأه الكثير من الناس وأن أولئك الذين يتعين عليهم إعادة قراءته لا يفعلون ذلك أيضا”.