• قبيلة أولاد الدليم.. تشبث متجدّد بالوحدة الترابية وانخراط في تنمية الصحراء المغربية
  • عندها 5 سنين.. البوليس يبحث في قضية هتك عرض طفلة من طرف ابن خالها
  • بعد حملة تعاطف واسعة.. وزارة الثقافة تتكفل بعلاج الفنانة خديجة البيضاوية
  • سرقات الفلوس لخليجي.. توقيف شقيقة شيخة معروفة في مراكش
  • القنيطرة.. علاش هي عاصمة الفوتسال في المغرب؟
عاجل
الإثنين 04 يوليو 2022 على الساعة 10:00

رئيسة العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية: حنا جايين خويو لينا الساحة!! (فيديو)

رئيسة العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية: حنا جايين خويو لينا الساحة!! (فيديو)

قالت خديجة إلاّ، رئيسة العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية، إن هذه الرياضة عرفت تطورا كبيرا في السنوات الأخيرة.

وأبرزت إلاّ، خلال حلولها ضيفة على برنامج “مع الرمضاني”، الذي بث أمس الأحد (3 يوليوز) على القناة الثانية، أن فوزي القجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، جاء بأفكار جديدة لتطوير كرة القدم النسوية، وأضافت “اليوم حنا عندنا ظروف أحسن من كرة القدم الرجالية.. حنا جايين خويو لينا الساحة”.

وتوقعت ضيفة “مع الرمضاني” أن تعرف كرة القدم النسوية، في غضون سنوات قليلة، تطورا وانتشارا كبيرين، وأردفت قائلة: “هناك توجه من الفيفا لتأخذ كرة القدم النسوية المكانة التي تستحقها”.

وتحدثت رئيسة العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية عن صعوبة البدايات، وقالت إن تأسيس فريق نسوي لكرة القدم، في بيئة كتلك الموجودة في مدينة العيون كان أمرا صعبا.

وكشفت خديجة إلا، ابنة مدينة العيون، أن الأسر كانت تعارض فكرة لعب الفتيات لكرة القدم، وأضافت “كان هناك اعتراض من طرف العائلات دياولنا، كانوا يمنعوننا من ممارسة الكرة، حاربت رفقة صديقات لتكوين فريق نسوي لكرة القدم، بحثنا عن مواهب داخل المدارس، جراو علينا أسر الفتيات”.

وشددت المتحدثة ذاتها أنه أثناء التدريب في ملعب “حمري” ومكشوف، كن يتعرض لمضايقات وعنصرية وتحرشات”، موضحة أن “القمع” الذي مورس عليهن كان حافزا لهن لتأسيس فريق.

وعبرت المسؤولة الكروية عن شكرها وامتنانها لحمدي ولد الرشيد، رئيس المجلس البلدي لمدينة العيون، الذي قدم للفريق الفتي ٱنذاك، كل وسائل الدعم الممكنة، من ملعب وحافلة، وهو الأمر الذي انعكس إيجابيا على الفريق الذي حصد أربع بطولات، وبات يتسيد الدوري الوطني.