• الموندياليتو.. بعثة فلامنغو البرازيلي وصلات للمغرب
  • خمس جهات تتصدر معدلات البطالة.. 24 ألف خَدْمَة مشات!
  • والدة التهامي بناني: عندنا دلائل مهمة غادي نحطوها قريبا… وما غنستسلم حتى تبان الحقيقة
  • بسبب “الموندياليتو”.. منع السير والجولان في عدد من شوارع الرباط
  • ألباريس: المغرب شريك استرتيجي ويحظى بالأولوية ضمن السياسة الخارجية لإسبانيا
عاجل
الجمعة 13 يناير 2023 على الساعة 11:43

دناءة نظام العسكر.. الجزائر تقحم السياسة في الكرة وتخالف قوانين الكاف (صور)

دناءة نظام العسكر.. الجزائر تقحم السياسة في الكرة وتخالف قوانين الكاف (صور)

كعادته في التعامل مع المغرب، ومع كل ما هو مغربي، نقل نظام العسكر في الجزائر عقدة العداء إلى العلاقات الرياضية بين البلدين.

وبعد تماطل دام لأسابيع رفضت السلطات الجزائرية استقبال طائرة المنتخب المغربي للمحليين عبر رحلة جوية مباشرة، للمشاركة في منافسات “الشان” التي ستقام في الجزائر، ابتداء من 13 يناير الجاري.

ويعكس رفض فتح الأجواء لطائرة المنتخب المغربي للمشاركة في الـ”شان”، الذي تواجد من الساعة الثامنة في مطار الرباط سلا، للانتظار الترخيص لرحلته بالإقلاع صوب قسنطينة، مدى العداء التي يكنه النظام الجزائري للمغرب.

وقد تزامن تواجد أعضاء المنتخب الوطني المحلي في المطار مه وثول رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، السويسري جياني انفانتينو، ورئيس الكونفيدرالية الإفريقية للعبة، باتريس موتسيبي، إلى المغرب، من أجل حضور مراسيم إجراء قرعة كأس العالم للأندية التي ستحتضنها المملكة المغربية مع مطلع الشهر المقبل.

وبهذا السلوك الدنيء أقحم نظام العسكر الجزائري الخلافات السياسية في شؤون الرياضة، ضاربا عرض الحائط مبادئ الفيفا التي تحث على الفصل بين السياسة والكرة، وخرق قوانينه التي تُعطي الحق لجميع المنتخبات المشاركة بالتوجه مباشرة إلى البلد المنظم.

كما عاكست الجزائر بسلوكها هذا ما تفترضه الفيفا من حياد في مجال كرة القدم، ما بستوجب على الفيفا والاتحاد الإفريقي لكرة القدم اتختذ ما يلزم من الإجراءات والعقوبات ضد الاتحاد الجزائري لكرة القدم، لمخالفته القوانين المنظِّمة والمرتبطة بلعبة كرة القدم، وكل ما يرتبط بها.