• دارها لقجع.. الفيفا يقبل ترشيح فوزي لقجع لعضوية الاتحاد
  • ويشيط الخير.. ثروات أغنى 10 أشخاص في العالم كافية لتوفير لقاح كورونا للبشرية جمعاء
  • اعتقال جندي أمريكي بتهمة الإرهاب.. “الديستي” عطات معلومات دقيقة ل”إف بي أي”
  • ستمكن من رصد الزلزال قبل حدوثه.. المغرب يتوصل بسبعة أجهزة للإنذار المبكر
  • بقرض بلغ 10 ملايين أورو.. البنك الأوربي للاستثمار يمول الأنشطة المدرة للدخل في المغرب
عاجل
الجمعة 01 يناير 2021 على الساعة 11:00

دعوات متبادلة ولقاءات ودية.. لقجع ورئيس الاتحاد الإسرائيلي يتباحثان آفاق التعاون الكروي

دعوات متبادلة ولقاءات ودية.. لقجع ورئيس الاتحاد الإسرائيلي يتباحثان آفاق التعاون الكروي

أجرى رئيس رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، أمس الخميس (31 دجنبر)، مقابلة عن بعد، مع رئيس الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم، أورن حسون، ونائبه آفي ليفي، وهي الأولى من نوعها بين الجهازين الرياضين عقب استئناف الاتصالات الرسمية بين المغرب وإسرائيل.

ونقل موقع “يي نيت” الإسرائيلي أن لقجع رحب برئيس الاتحاد الإسرائيلي، وجاء في معرض حديثه: “أرحب بهذا الحديث الذي ننتظره منذ سنوات عديدة… بفضل التحرك الشجاع للملك محمد السادس لدينا فرصة لتقوية الروابط بين الشعوب أيضا من خلال كرة القدم”.

وأضاف: “أود أن أدعوكم إلى المغرب حتى نتمكن من التفكير سويًا في السبل التي يمكن من خلالها بناء التعاون بيننا، وبالطبع تنسيق المباريات بين فرقنا”.

ومن جهته، قال أورين حسون خلال المحادثة: “أود أن أشكرك صديقي على المبادرة الترحيبية… نحن متحمسون، وبالطبع نرى أهمية كبيرة في تعزيز العلاقات والتعاون بين الجمعيات… هناك مئات الآلاف من المواطنين في إسرائيل من أصول مغربية وهذا الخبر يجعلهم سعداء للغاية. وأعدك أيضا بأن لدينا شيء نساهم به لكم”.

وعن الدعوة إلى المغرب، قال حسون: “أشكرك على دعوتك للحضور إلى المغرب وأطلب استضافتك أنت وممثلي الجمعية في إسرائيل… بين المنتخبين الوطنيين لإسرائيل والمغرب، الأمر مهم وليس لدي أدنى شك في أن ما يبدأ في الميدان سينمو في كل مكان… بالنسبة لنا، هذه بداية صداقة رائعة.”