• برمجة تلفزيونية ديال المصطيين وخنشلة مفروشة للتراث المغربي.. ألعاب “الدراري” المتوسطية ديمارات!!
  • برئاسة وزير الفلاحة.. لقاء في أكادير لتقديم مخطط تنمية سلسلة الأركان
  • إثر مأساة الاقتحام الجماعي لمليلية.. حزب “البام” يعرب عن أسفه ويترحّم على أرواح الضحايا
  • من أگادير.. الرجاء يؤجل فرحة الودادين ويزيد جراح الحسنية!
  • شواهد طبية مقابل الفلوس.. بوليس مكناس يوقف 3 أشخاص
عاجل
الخميس 26 مايو 2022 على الساعة 23:30

دعت إليها “الجبهة الاجتماعية”.. سلطات كازا تمنع مسيرة يوم الأحد ضد غلاء الأسعار

دعت إليها “الجبهة الاجتماعية”.. سلطات كازا تمنع مسيرة يوم الأحد ضد غلاء الأسعار

قررت سلطات الدار البيضاء منع المسيرة الوطنية التي دعت إليه “الجبهة الاجتماعية المغربية”، صباح يوم الأحد (29 ماي)، في مدينة الدار البيضاء.

وبرر عامل عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا قرار منع المسيرة “لعدم احترامها المقتضيات المتعلقة بالمسيرات والمظاهرات العمومية”، وكذا “حفاظا على الأمن والنظام العامين”.

وجاء في القرار العاملي رقم 63/2022، الذي اطلع عليه موقع “كيفاش”، أن عدم الامتثال لقرار المنع “يعرض المخالفين للعقوبات الجاري بها العمل في هذا الصدد”.

ونصت المادة الثالثة من القرار المذكور على أنه “يعهد للقوات العمومية، من أمن وطني وقوات مساعدة، العمل على تنفيذ هذا القرار”.

وكانت مجموعة من الهيأت أعلنت مشاركتها في المسيرة التي دعت إليها الجبهة الاجتماعية المغربية، يوم 29 ماي الجاري، تحت شعار “مناهضة الغلاء والقمع والتطبيع”.

وأكدت الجبهة الاجتماعية الداعية إلى هذه المسيرة أن هذه الخطوة تأتي احتجاجا على “الغلاء الفاحش للمواد الغذائية الأساسية والمحروقات؛ بينما يزيد الأثرياء من تكديس الثروات عن طريق الاستغلال المكثف للطبقة العاملة والنهب والاحتكار والريع والتبعية”.

وأوضحت الجبهة الاجتماعية في ندائها أن المسيرة ستنطلق من ساحة النصر بدرب عمر وسط مدينة الدار البيضاء يوم الأحد 29 ماي بداية من الساعة الحادية عشر صباحا.