• تدهورت وضعيتها المالية.. أكثر من نصف الأسر المغربية ما قادراش على الادخار
  • منذ انطلاق حملة التلقيح.. المغرب الأفضل إفريقيا ويتجاوز دولا أوروبية كبيرة
  • داروها زوينة.. عمال حافلات النقل العمومي في كازا تبرعوا بالدم (فيديو)
  • فاس.. الملك يترأس حفل إطلاق مشروع تعميم الحماية الاجتماعية وتوقيع الاتفاقيات الأولى المتعلقة به
  • تحامل ومعاداة لمصالح المملكة.. السلطات المغربية ترد على التقرير السنوي لمنظمة العفو الدولية
عاجل
الخميس 07 يناير 2021 على الساعة 15:22

دعا المتضررين إلى طرق بابها.. عمدة الدار البيضاء يحمل “ليديك” مسؤولية الفيضانات!

دعا المتضررين إلى طرق بابها.. عمدة الدار البيضاء يحمل “ليديك” مسؤولية الفيضانات!

حمل عبد العزيز العماري، عمدة مدينة الدار البيضاء شركة “ليديك”، الذي فوض إليها مجلس المدينة تدبير قطاعي الماء والتطهير السائل، مسؤولية الفيضانات التي أغرقت معظم شوارع وأحياء أكبر مدن المملكة.

وقال العماري، أثناء حلوله ضيفا على نشرة الظهيرة في القناة الثانية، زوال اليوم الخميس، إن “مجلس المدينة يبقى مجرد سلطة مفوضة”، وأضاف “نحن مسؤوليتنا نقل شكايات وتظلمات المواطنين، ومسؤوليتنا أيضا مراقبة العقد الذي يربطنا بالشركة المفوض لها تدبير قطاعي الماء والتطهير السائل”.

وشدد عمدة العاصمة الإقتصادية أن “شركة ليديك ملزمة بأن تقوم لوحدها بصيانة الشبكة على طول السنة”، وأردف “الحمد لله لي تم إنجاز القناة الغربية لتصريف مياه الأمطار من بوسكورة إلى المحيط الأطلسي، لأنه كانت غاتكون كارثة أسوأ”.

وبخصوص تعويض المتضررين من هذه الفيضانات، أوضح العمدة أن “العقد المبرم يلزم ليديك بأن تتوفر على عقود تأمين لتعويض المتضررين.. وعليهم التوجه للشركة لوضع طلبات التعويض معززة بما يفيد”.

وكشف المتحدث ذاته، أنه طالب ليديك بتقرير مفصل لرصد ما وقع ولتحديد حجم الأضرار، وأضاف أن مجلس مدينة الدار البيضاء سيعقد جلسة “طارئة وعلى عجل” يوم غد الجمعة على الساعة الثالثة زوالا.