• فلوس صحيحة.. مجلس المنافسة يكشف أرباح شركات توزيع المحروقات
  • وصفتها بـ”البئيسة”.. نقابة تنتقد مخرجات الحوار القطاعي وتطالب بإدماج “الأساتذة المتعاقدين” دون “لف أو دوران”
  • الركراكي: المهمة لن تكون سهلة أمام منتخب باراغواي… ولن أقوم بالكثير من التغييرات
  • متنافسون مغاربة وعالميون.. الداخلة تحتضن بطولة “ولي العهد الأمير مولاي الحسن للكايت سورف 2022”
  • قبيل مباراة “الأسود” والبارغواي.. استنفار أمني في إشبيلية خوفا من تكرار سيناريو “ودية برشلونة”
عاجل
الخميس 18 أغسطس 2022 على الساعة 22:00

دراسة دارتها “هيلتون”.. شنو كيبغي الشباب المغربي في بلاصة الخدمة؟

دراسة دارتها “هيلتون”.. شنو كيبغي الشباب المغربي في بلاصة الخدمة؟

ولاد وبنات هاد الوقت باش يعطيو مزيان في شي خدمة خاصهم يكونو فرحانين فيها. كيفاش؟

الوظيفة المثالية

كشفت دراسة جديدة نشرتها مجموعة فنادق “هيلتون”، عن تفضيلات أبناء جيل الألفية والجيل “زد” بالمغرب بشأن الوظيفة المثالية، مبرزة أن “السعادة في موقع العمل، والتنمية الذاتية والاجتماعية، والعلاقات الإنسانية، ثلاثي احتل مكانة أساسية ضمن نتائجها”.

هذا و جاء على رأس التفضيلات، حسب دراسة “هيلتون” التي يتوفر موقع “كيفاش” على نسخة منها، أن “يكون للمؤسسة التي يعملون بها هدف واضح، وأن توفر لموظفيها فرص السفر وفرص لاكتساب مهارات على مستوى عالمي”.

الخدمة في لوطيلات

وأبرزت الدراسة أنه “عندما طُلب من أبناء جيل الألفية والجيل “زد” بالمغرب، تحديد وظيفة الأحلام، أكد 39% منهم أنهم يتطلعون إلى خوض مسارات مهنية من قبيل مدير تجاري، رئيس مشروع 34%، أو مدير مبيعات 22%، وكلها مناصب متوفرة في إطار القطاع الفندقي”.

ولفت المصدر ذاته، إلى أن “حوالي النصف 46 في المائة من أبناء جيل الألفية والجيل “زد” بالمغرب لا يستبعدون إمكانية الاشتغال في القطاع الفندقي خلال 12 شهرا المقبلة، وصنفوا إمكانية اكتساب كفاءات جديدة 38 في المائة، والالتقاء بأشخاص من آفاق متنوعة 33% وفرص السفر 48% من بين أبرز المميزات للعمل بالقطاع. واعتبر أكثر من نصف المشاركين 52% أن المهارات الشخصية والتواصلية تشكل الكفاءات المطلوبة من أجل النجاح في مهن القطاع الفندقي.

هيلتون مبرع الموظفين ديالو

واستقبلت فنادق هيلتون المغرب، خلال الخمس سنوات الماضية، حسب بلاغ المجموعة، أزيد من 400 من المتدربين القادمين من مختلف المدارس والمعاهد الأكاديمية، مثل المنظمة الدولية للشباب، والمكتب الوطني للتكوين المهني وإنعاش الشغل والمعهد المتخصص للسياحة والفندقية، عبر تمكينهم من التداريب المهنية والبرامج التطويرية ووظائف بدوام كامل.

كما حصلت فنادق هيلتون بالمغرب خلال السنة الجارية على شهادة المصادقة كأفضل مكان للعمل من قِبَل Great Place to Work® لكونها وفرت أفضل ثقافة مقاولة من أجل ازدهار مستخدميها.

ويشار إلى أن “هيلتون تشغل حاليا 44 فندقا في إفريقيا والمحيط الهندي، بالإضافة إلى خطط لافتتاح 66 فندقا جديدا، من بينها أربع فنادق في طور التطوير بالمغرب، وعلى الخصوص كونراد الرباط أرزانا وهيلتون تاغازوت باي بيتش ريزورت أند سبا، المرتقب افتتاحها في غضون السنة الجارية”.