• برمجة تلفزيونية ديال المصطيين وخنشلة مفروشة للتراث المغربي.. ألعاب “الدراري” المتوسطية ديمارات!!
  • برئاسة وزير الفلاحة.. لقاء في أكادير لتقديم مخطط تنمية سلسلة الأركان
  • إثر مأساة الاقتحام الجماعي لمليلية.. حزب “البام” يعرب عن أسفه ويترحّم على أرواح الضحايا
  • من أگادير.. الرجاء يؤجل فرحة الودادين ويزيد جراح الحسنية!
  • شواهد طبية مقابل الفلوس.. بوليس مكناس يوقف 3 أشخاص
عاجل
الأربعاء 23 مارس 2022 على الساعة 20:00

“دبا دوك مايند”.. “دبا دوك” تطلق عرضا جديدا للعلاج النفسي بالفيديو

“دبا دوك مايند”.. “دبا دوك” تطلق عرضا جديدا للعلاج النفسي بالفيديو

أطلقت منصة Dabadoc عرض DabaDocMind، وهو عرض حصري جديد للاشتراك في باقات العلاج النفسي بالفيديو.

وجاء في بيان للمنصة، توصل به موقع “كيفاش”، أن إطلاق هذا العرض جاء DabaDoc Mind استجابة لطلب كبير في هذا المجال، لأنه على الرغم من أن الصحة النفسية مشكلة رئيسية في المغرب، إلا أن رعايتها لا تزال تعوقها في كثير من الأحيان الجهل بالأمراض العقلية، والتي لا تزال من الطابوهات بالنسبة للعديد من المواطنين.

وأضاف المصدر ذاته أنه تبين أن الاستشارة بالفيديو مناسبة بشكل خاص للعلاج النفسي في المغرب. هذه هي الطريقة التي صمم بها فريق DabaDoc باقات DabaDocMind التي تتيح الاستفادة من استشارات عبر الفيديو مع معالج نفسي. وبالتالي يشتري المريض باقة من جلستين أو 6 جلسات ويحدد موعدًا مع المعالج النفسي الذي يختاره ويُجري استشاراته عبر الإنترنت من هاتفه أو جهازه اللوحي أو جهاز الكمبيوتر.

واستعرض البيان مزايا DabaDocMind “العديد”، مشيرا إلى أنه أن العرض سيمكن من توفير الوقت إذ لا داعي للتنقل أو السفر لرؤية الطبيب النفسي، كما أنه يتيح الخصوصية والأمان حيث تتم الجلسات عبر منصة DabaDoc الآمنة وتضمن سرية التبادلات.

ومن “مزاياه” أيضا؛ “حرية التصرف، إذ لا يوجد خطر من مقابلة أحد المعارف في قاعة الانتظار، خاصة بالنسبة للمواضيع التي لا تزال من الطابوهات في مجتمعنا (علاج المشاكل الزوجية، والاكتئاب، وعلم الجنس، والطب النفسي للأطفال، وما إلى ذلك، إلى جانب جودة الرعاية: تتضمن الباقة كلا الجلسات، وأيضًا محادثات مباشرة مع المعالج، مع إمكانية الوصول غير المحدود إلى نظام الرسائل للتبادل بين استشارتين”.

وكانت “دبا دوك” أطلق الاستشارة الطبية عبر الفيديو، في مارس 2020 في خضم الوباء العالمي، “وسرعان ما تبناها المرضى والأطباء كبديل في الوقت المناسب للحد من انتشار كوفيد-19، وبالتالي، لعبت الأزمة الصحية دورًا محفزًا في تبني الاستشارة بالفيديو، والتي شهدت لاحقًا إقبالا كبيرًا على جميع التخصصات والاستشارات التي لا تتطلب التشخيصالجسدي للمريض”.

DabaDoc.comهي منصة تكنولوجية متخصصة في رقمنهالوصول إلى الخدمات الصحية، تقدم حلولاً مبتكرة لإدارة المراكز الصحية والعيادات الطبية بالإضافة إلى حلول التطبيب عن بعد.

ويقع مقر DabaDoc في المغرب حيث أطلقت أنشطتها في عام 2014، قبل أن تتوسع في العديد من البلدان في إفريقيا.