• في ظهور نادر في الصحراء والواحة.. الثلوج تفاجئ “درعة تافيلالت” (صور وفيديوهات)
  • فاس.. والد تلميذة يرسل أستاذة رياضيات إلى المستعجلات
  • لاسترجاع أرشيف عبد الكريم الخطابي.. المغرب يراسل السلطات الفرنسية
  • آيت الطالب: تصنيع اللقاحات سيعزز الاكتفاء الذاتي للمغرب ويخول له تصديرها (فيديو)
  • الانفصالية تناور من جديد.. “لارام” توضح أسباب منع أمينتو حيدر من السفر
عاجل
الأربعاء 12 يناير 2022 على الساعة 14:30

دبابات “أبرامز” الأمريكية.. الجيش المغربي يستعد لاستلام دفعات جديدة (فيديو)

دبابات “أبرامز” الأمريكية.. الجيش المغربي يستعد لاستلام دفعات جديدة (فيديو)

تستعد القوات المسلحة الملكية للحصول على دفعات جديدة من دبابات متطورة من طراز “أبرامز” الأمريكية في غضون الأسابيع القليلة المقبلة.

وحسب المعطيات التي نشرها منتدى “فار ماروك” على صفحته الرسمية على الفايس بوك، فإن الأمر يتعلق تحديدا بطراز “أبرامز A2″، والذي تم تعديلها حسب المواصفات التي قدمها المغرب للشركة الأمريكية المصنعة.

الأبرامز هي دبابة قتال رئيسية أمريكية، تتميز بسرعة كبيرة وقدرة مناورة عالية مهما كانت جغرافية وتضاريس المناطق التي تعمل بها. كما أن لها قدرة على إطلاق القذائف بالثبات، وحتى في حالة تحركها بسرعة كبيرة بدقة جد عالية، كما زودت الدبابة بجهاز لإطفاء الحريق يعمل بغاز الهالون.

ويتوفر الجيش المغربي على 222 دبابة من طراز أبرامز M1A1، وهي أفضل دبابة تعمل لدى القوات المسلحة الملكية، بحسب موقع “ديفانس” المتخصص في أخبار التسلح.

ويأتي هذا الاقتناء في إطار سياسة الجيش المغربي لتنويع وارداته من السلاح، وعزمه على تعزيز قدراته الدفاعية بقطع حربية نوعية. إذ قامت الحكومة بتخصيص 12.74 مليار دولار لـ”شراء وإصلاح معدات القوات المسلحة الملكية”، بارتفاع بلغ قدرة 510 ملايين دولار عن الميزانية السابقة لسنة 2021.